شيخ الأزهر خلال لقاءه بمدير مكتبة الإسكندرية
شهده الإمام الطيب.. بروتوكول تعاون لترميم ورقمنة تراث الأزهر الشريف
الجمعة، 25 نوفمبر 2022 - 11:20 ص
قام الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية، بزيارة خاصة لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر في مقر مشيخة الأزهر الشريف، اتفقا فيها على توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين مكتبة الإسكندرية والأزهر الشريف فيما يخص توثيق وتحقيق التراث، ورقمنة مجلة الأزهر، وترميم وحفظ المخطوطات، والتعاون في المجالات البحثية والفكرية المشتركة.
وأعرب شيخ الأزهر عن سعادته بالتعاون مع المكتبة لما تمتلك من تكنولوجيا متطورة في الرقمنة وحفظ التراث ومعامل ترميم وحفظ للمخطوطات.
وبدوره، قدم مدير المكتبة أحدث إصدارات المكتبة والتي نالت إعجاب فضيلته.
اقرأ أيضا| الكاتبة الهولندية «مينيكة شيبر» في ندوة بمكتبة الإسكندرية
حضر اللقاء الدكتور نظير عياد أمين عام مجمع البحوث الإسلامية ورئيس تحرير مجلة الأزهر، والدكتور محمد سليمان رئيس قطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية، والدكتورة الشيماء الدمرداش مدير مشروع إعادة إحياء كتب التراث بالمكتبة.
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
تدخلات جراحية متخصصة بمستشفى شربين لعلاج كسور معقدة لسيدة
محافظ الجيزة يتابع خطط العمل ومستوى الخدمات بمركز ومدينة أوسيم
محافظ المنوفية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 69.87
مجلس الطلاب ذوي الهمم بجامعة الإسكندرية يناقش تطوير الخدمات التعليمية
في أجواء هادئة.. طلاب "علمي أزهر" بالإسماعيلية يؤدون امتحان الأحياء
رابط مباشر.. نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة المنوفية 2026
تعزيز الخدمات الطبية التخصصية بمستشفى العريش العام
التحقق من الانضباط الإداري داخل مراكز الشباب بشمال سيناء
محافظ المنوفية: متابعات ميدانية لصيانة أعمدة الإنارة وشبكات الكهرباء







