أشهر حفل الزفاف الملكي
أشهر حفل الزفاف الملكي


حفلات زفاف ملكي عبر التاريخ.. تقاليد وأسرار أبهرت العالم| صور

وليد علام

السبت، 11 مارس 2023 - 01:05 م

أعلن الديوان الملكي الأردني عن عقد قران الأميرة إيمان بنت الملك عبد الله على جميل الكساندر ترميوتس في الثاني عشر من مارس 2023.

جميل ألكساندر ترميوتس، هو شاب يوناني الأصل ولد في العاصمة الفنزويلية، كاراكاس العام 1994، ويحمل درجة البكالوريوس في تخصص إدارة الأعمال.

وقدأقامت الملكة رانيا العبدالله في قصر الحسينية أول مراسم الاحتفال بزواج نجلتها الأميرة إيمان، "حفل الحناء"، وهو حفل يقام للعروس في منزل ذويها قبل زفافها ويتم فيه عادة الاحتفال بالأغاني الفلكلورية ويتم رسم الحناء على أيدي العروس والحضور.

وقبل أيام شاركت الملكة رانيا عبر حسابها على منصة إنستغرام، فيديو يضم صورا للأميرة إيمان منذ ولادتها مع أغنية بعنوان "يا أميرة الحلوين".

اقرأ ايضا|في حفل حنتها.. هدية خاصة من الأميرة إيمان لضيوفها | صور

وليلة العمر تتمناها كل عروس وتحلم بها لتبدو في أجمل حلة وفستان الزفاف الأبيض هو الغاية لكل فتاة حالمة كما يتمنى كل شاب الأستقرار والظفر بفتاة أحلامه، لا يختلف الأمر في جميع المستويات كل عل قدر سعته ونستعرض اليوم بعض من اشهر حفلات الزفاف الملكية وتحديدا في المملكة المتحدة البريطانية والمملكة الأردنية الهاشمية والمملكة  المغربية. 

قبل مايقرب من 75 عام شهد العالم حفل زفاف الملكة إليزابيث الثانية، من الأمير فيليب، وهو أطول زواج ملكى فى تاريخ بريطانيا، وكان لهذا الزفاف تفاصيله المثيرة، حيث  إن هذا الزواج واجه اعتراضاً كبيراً من قبل أسرة إليزابيث.


وتزوجت الملكة إليزابيث الثانية الأمير فيليب في فستان زفاف مغطى بعشرة آلاف لؤلؤة، وعرض فى حفل زفافهم الملكي كعكة حجمها 9 أقدام و 500 رطل و تم دعوة 150 ضيفا فقط لحضور حفل الزفاف.

حفل زفاف الأمير تشارلز والسيدة ديانا سبنسر أحد أشهر الزيجات الملكية في القرن العشرين أو ما يعرف "عرس القرن" أقيم الزفاف يوم الأربعاء 29 يوليو 1981 في كاتدرائية القديس بولس في لندن، المملكة المتحدة. ليجمع رابط الزواج بين العريس تشارلز هو الوريث المستقبلي للعرش البريطاني، والعروس ديانا وهي من أفراد عائلة سبنسر الأرستقراطية في المملكة المتحدة. كان حفل الزفاف تقليدي في كنيسة إنجلترا،
تميز الحفل بالعديد من الجوانب الاحتفالية، بما في ذلك استخدام عربات الدولة وأدوار حراس المشاة وسلاح الفرسان.

حفل زفاف الأمير ويليام وكاثرين ميدلتون أقيم في 29 ابريل 2011 في كنيسة وستمنستر في لندن. ويليام هو الابن الأكبر لتشارلز، أمير ويلز وديانا، أميرة ويلز، وهو الثاني على ترتيب العرش البريطاني. تزوج الأمير ويليام وكيت ميدلتون في كاتدرائية وستمسنتر في ما عرف بـ زواج القرن الذي سمح للعائلة المالكة البريطانية بإبراز أبهتها أمام العالم بعد ثلاثين عاماً على زواج تشارلز وديانا. وتجمع مئات الآلاف من الأشخاص على الرغم من السماء الملبدة بالغيوم في وسط لندن التي ازدانت بالأعلام البريطانية.

تزوّج الملك عبدالله ملك الأردن  في 10 يونيو 1993، وكان حفل زفافه والملكة رانيا العبد الله، بمثابة عيد وفرحة لجميع الأردنيين.

حفل الزفاف كان بمثابة مناسبة وطنية كبرى. وبعدَ عقد القران، جال العروسان في شوارع عمّان داخل سيارة مكشوفة لإلقاء التحية على الشعب الذي هتف بدوره باسمهما ولوّح لهما بالأزهار والأقواس.

ارتدى العريس للمناسبة بدلته العسكرية الرسمية بما أنّه كان نائب قائد قوات النخبة حينها. أمّا العروس فتألقت بفستان قصير الأكمام مزيّن بالذهب وتسريحة مرتفعة صعّبت عليها عملية الإنتقال من سيارة إلى أخرى.

رافق العروس 5 فتيات صغيرات كوصيفات شرف حملن باقات صغيرة من الورد الأصفر والأبيض.

أمّا كيكة الزفاف فكانت متعدّدة الطبقات على شكل غرف مستطيلة منمقة بالتيجان. وقد قام العروسان بتقطيعها بواسطة سيف حاد.

في 21 مارس سنة 2002 تم عقد القران  الملك محمد السادس في القصر الملكي بالرباط، وكان زفاف الملك  حدثا مميزا للغاية ليس فقط للمغرب إنما للعالم أجمع فأمريكا على سبيل المثال انتدبت الرئيس الأسبق بيل كلينتون لتمثيلها و أغلب رؤساء و ملوك العالم كانوا حاضرين لمدة ثلاثة أيام في المملكة.

بدأت حفلات الزفاف التي اطلع عليها الشعب المغربي و العالم بأسره في مدينة مراكش يوم الجمعة 12 أبريل 2002، ومنحت زوجة الملك محمد السادس لقب صاحبة السمو الملكي؛ مع العلم بأن زوجات الملوك كن يلقبن بأم الأمراء. 

في 14 نوفمبر2014 احتفل الأمير مولاى رشيد، شقيق ملك المغرب، بزفافه فى القصر الملكى بالرباط، والذى ضم العائلة الملكية وضيوف رفيعى المستوى، وذلك حسب التقاليد المغربية الأصيلة.

المصدر مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة