الأسنان المفقودة
اكتشاف دواء جديد يعيد نمو الأسنان المفقودة
الجمعة، 07 يوليه 2023 - 06:09 م
ربما تصبح الأسنان المفقودة، شيئا من الماضي، بفضل بحث يعمل عليه علماء يابانيين، من خلال دواء يسمح للأسنان بالنمو مرة أخرى، بحسب موقع "فيتبوك" الألماني.
ونجح الباحثون في تطوير عقار استطاع بالفعل في إعادة نمو الأسنان من خلال التجارب على الحيوانات، ومن المقرر الآن إجراء الدراسات السريرية "أي على البشر" في عام 2024.
اقرأ أيضًا| دراسة يابانية تُحذر من خطورة عدم غسل الأسنان قبل النوم
لاحظ الباحثون بقيادة كاتسو تاكاهاشي، رئيس قسم طب الأسنان وجراحة الفم في معهد البحوث الطبية بمستشفى كيتانو في أوساكا، أن بروتين "USAG-1 " يبدو مرتبطًا بنمو الأسنان.
وأشار العلماء إلى الفئران التي تفتقر إلى جين محدد يبدو أنها مسؤولة عن إنتاج البروتين لديها أسنان أكثر، لهذا السبب توصل العلماء إلى فكرة تحفيز نمو الأسنان عن طريق منع البروتين "USAG-1".
تم تطوير عقار مضاد للأجسام يكون قادرًا في الواقع على قلب وظيفة USAG-1، واختبر العلماء هذا على القوارض لأن لديهم أنماط أسنان مماثلة لأنماط البشر، وأثبتت التجربة نجاحها.
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
بارقة أمل جديدة لمرضى ألزهايمر ومواجهة التدهور العصبي
لصحتك.. أهمية الفحوصات الطبية الدورية بعد سن الـ 35
التحدث مع النفس.. تقنية بسيطة لرفع كفاءة التركيز الذهني
دراسة تكشف فوائد محتملة للبصل في خفض السكر والكوليسترول
الربو والتهاب المفاصل.. ضريبة «الهوس بالنظافة» المفرطة داخل منزلك
خاص| طبيب: 300 دقيقة من الرياضة أسبوعيا تعزز صحة القلب وتقلل المخاطر
طبيب يُحذر: الضغوط النفسية والتدخين وراء زيادة مشكلات القلب لدى الشباب| خاص
تيبس المفاصل في الصيف.. كيف تؤثر الحرارة والرطوبة على مفاصلك؟
نصائح فعالة لمواجهة حرارة الصيف







