صورة موضوعية
لصحة جسمك.. 4 أضرار لشرب الماء بعد تناول الطعام
السبت، 22 يونيو 2024 - 10:58 م
يتجه كتير من الأفراد إلى تناول الماء مجرد الإنتهاء من تناول الطعام، وقد حذر الكثير من الأطباء، من تناول الماء بعد الوجبات مباشرة، نظرًا للأضرار المتعددة التي تحدث.
وتشير بعض الأدلة إلى أن شرب الماء مباشرة بعد الوجبات يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع مستويات الأنسولين، مما يزيد من تخزين الدهون.
اقرأ أيضًا| تضر أكثر مما تنفع.. 6 أشياء في منزلك لا يجب تنظيفها بالخل
وبحسب ما ذكره موقع تايمز أوف إنديا، هناك أضرار لشرب الماء بعد تناول الطعام:
تخفيف العصارات الهضمية:
إن شرب الماء بعد تناول الطعام مباشرة يمكن أن يخفف من أحماض المعدة والإنزيمات الأساسية، مما يبطئ عملية الهضم، وينبغي للمرء أن يتجنب بشكل خاص ابتلاع كميات كبيرة، إذ تكون الرشفات الصغيرة جيدة.
ضعف امتصاص العناصر الغذائية:
شرب الماء مباشرة بعد الغداء والعشاء يمكن أن يسرع عملية الهضم ولكن على حساب عدم امتصاص العناصر الغذائية الحيوية بشكل فعال، لذلك يجب ترك بعض الوقت قبل تناول كوبًا من الماء.
يخفف من الإنزيمات الهاضمة الموجودة في المعدة
من المهم شرب الماء قبل أو بعد الطعام بـ 10 دقائق.
يؤثر على مستويات الأنسولين
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
دراسة تكشف عن تغيرات مبكرة في الخلايا المناعية مع التقدم في السن
قلة النوم قد تجعلك تشعر وكأنك أكبر بـ 10 سنوات كاملة
لسرطان الجلد.. الكشف عن مدة دورة العلاج بلقاح "mRNA" الروسي
باحثون روس يعلنون عن حل جديد لمشكلة نقص السيلينيوم في الجسم
علماء روس يطورون أسلوبًا جديدًا لعلاج التهاب البنكرياس الحاد
كيف يهدد دخول الماء إلى الأذن سلامة سمعك؟ طبيب مختص يجيب
الخل الأبيض وصودا الخبز.. حلول منزلية فعالة لتعطير المنزل
الفلفل الأحمر والأسماك الدهنية.. أسرار غذائية لحماية البصر يوميًا
اضطراب العمليات الحيوية.. تأثير خطير لتناول الطعام متاخراً على الجسم







