صورة موضوعية
مجلس الطلاب ذوي الهمم بجامعة الإسكندرية يناقش تطوير الخدمات التعليمية
الأربعاء، 24 يونيو 2026 - 10:24 ص
عقد المجلس الأعلى للطلاب ذوي الهمم بجامعة الإسكندرية اجتماعه برئاسة الدكتور أحمد عادل عبد الحكيم، القائم بأعمال رئيس الجامعة، لمناقشة سبل تطوير الخدمات التعليمية والداعمة المقدمة للطلاب من ذوي الهمم، وذلك في إطار حرص الجامعة على تعزيز جهود الدمج وتكافؤ الفرص لجميع الطلاب.
اقرأ أيضا | الداخلية: ادعاءات البلطجة في البحيرة كاذبة والأرض المتنازع عليها ملك الدولة
وأكد عبد الحكيم التزام جامعة الإسكندرية بتوفير كافة أوجه الدعم والرعاية للطلاب من ذوي الهمم، تنفيذًا لاستراتيجية الجامعة الهادفة إلى تهيئة بيئة تعليمية دامجة تراعي احتياجاتهم وتضمن مشاركتهم الفعالة في مختلف الأنشطة الأكاديمية والطلابية والثقافية والرياضية، بما يسهم في تنمية قدراتهم ودعم اندماجهم الكامل في الحياة الجامعية.
واستعرض المجلس الجهود المبذولة لتوفير التسهيلات الأكاديمية والخدمية اللازمة للطلاب، إلى جانب دعم مشاركتهم في الأنشطة المختلفة، بما يعكس الدور المجتمعي والإنساني للجامعة تجاه أبنائها من ذوي الهمم.
كما ناقش المجلس عدداً من المقترحات الخاصة بإنشاء مسارات تعليمية تطبيقية تتناسب مع احتياجات الطلاب ذوي الإعاقة الذهنية والسمعية، بما يوسع فرص التعلم والتأهيل الأكاديمي والمهني لهم، بالإضافة إلى مناقشة آليات تنظيم الامتحانات بما يضمن توفير التيسيرات اللازمة وتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص.
واختتم المجلس أعماله بالتأكيد على الالتزام بتطبيق معايير القبول وآليات الاختيار بالأقسام المختلفة داخل كليات الجامعة، بما يعزز مبدأ تكافؤ الفرص، ويدعم جهود تمكين ودمج الطلاب ذوي الهمم داخل المجتمع الجامعي.
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
ورش الأشغال التراثية بمركز التنمية الشبابية لتنمية مهارات الفتيات بأسيوط
تركيب مطبات شوكية بمداخل مدينة منفلوط على الطريق الزراعي
رصف وتركيب إنترلوك وتوسعات بشوارع القوصية لتحسين الحركة المرورية
استمرار حملات النظافة بمنطقة الأربعين بحي غرب أسيوط للارتقاء بمستوى الخدمات
ضبط 23 جوال سماد زراعي مدعم ومحظور تداولها بالأسواق بمركز ساحل سليم
محافظ أسيوط يتفقد دير الأمير تادرس الشطبي بالجبل الشرقي ويؤكد دعم السياحة الدينية
محافظ البحيرة: ملف تقنين أراضي أملاك الدولة يحظى بأولوية قصوى
محافظ القليوبية يتفقد أعمال القافلة الطبية المجانية بوحدة البقاشين
بعد قليل.. إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية







