نائب محافظ المنوفية خلال اللقاء
نائب محافظ المنوفية خلال اللقاء


نائب محافظ المنوفية يتابع استلام مشروعات «حياة كريمة» بقري أشمون والشهداء

سهام فودة

الأربعاء، 24 يونيو 2026 - 05:14 م

عقد اليوم محمد موسى نائب محافظ المنوفية اجتماعا تنسيقياً لمتابعة الموقف النهائي لتسليم عدد من مشروعات المبادرة الرئاسية بقطاعات مياه الشرب والصرف الصحي والصحة والكهرباء.

 

جاء ذلك بحضور اللواء عبدالله الديب السكرتير العام للمحافظة ، المحاسب خالد النمر السكرتير العام المساعد ، ممثلي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ، دار الهندسة ، رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن الشهداء وأشمون ومنوف، مديري عموم صرف غرب  وشرق، ممثلي شركة مياه الشرب والصرف الصحي وغاز مصر والرى  ، مدير عام الإدارة الاستراتيجية بالديوان العام، عدد من مديري الإدارات المعنية بالديوان العام.

 

وفي مستهل الإجتماع ، تم استعراض الموقف التنفيذي لمعاينات واستلامات دار الهندسة ، وعرض موقف الطرق الرئيسية وشبكات الإنحدار منها ( صراوة ، سهواج وشعشاع )  ، وكذا الوقوف علي تلافي الملاحظات بالمشروعات المتبقية بقطاع الصحة ومنها الوحدات الصحية بقرى البرانية وشنشور والفرعونية وسملاى بأشمون.

 

اقرا ايضا |خبير: تفعيل قانون منع تداول الدواجن الحية ضرورة لحماية الصناعة وصحة المواطنين

 

هذا بالإضافة إلى عرض أخر مستجدات الطرق الرئيسية ومعوقات تسليمها وعلى رأسهم طريق 98( لبيشة – رملة الإنجب – دلهمو )، كما تطرق الاجتماع لمناقشة واستعراض موقف محطات الحديد والمنجنيز ومنها (محطة كفر الحما، الكوادى ، وساقية المنقدى ، وبوهة شطانوف ، مؤنسة، دراجيل ، وكفر الشبع).

 

كما تناول الاجتماع الاستعداد لتنفيذ أعمال المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية حياة كريمة وعمل حصر ومقايسات  لتوفير الأراضي اللازمة لمشروعات المرافق والخدمات المستهدف تنفيذها وعلى رأسها مشروعات مياه الشرب والشرب والصرف الصحي ،والتأكيد على ضرورة التنسيق الكامل بين مختلف الجهات التنفيذية لتذليل أي معوقات، بما يحقق أهداف المبادرة في تحسين مستوى معيشة المواطنين والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم.

 

هذا وشدد محافظ المنوفية بضرورة مضاعفة الجهود والتنسيق الكامل بين كافة الجهات المعنية وتكثيف المتابعات الميدانية لنهو وتسليم كافة المشروعات بشتي القطاعات وتلافي الملاحظات لتسريع إجراءات تسليم تلك المشروعات في أقرب وقت تحقيقاً للصالح العام والارتقاء بمستوى جودة الخدمات المقدمة .

 

وذلك في ضوء توجيهات اللواء عمرو الغريب محافظ المنوفية بالمتابعة المستمرة لآليات تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " للوقوف على حجم الأعمال المنفذة علي أرض الواقع وتسريع معدلات الإنجاز للانتهاء منها ودخولها الخدمة لتحقيق نقلة نوعية بمستوي الخدمات

 
 
 
 
 
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة