وزارة المالية
المالية: رفع العلاوة الدورية للمخاطبين بالخدمة المدنية إلى 12% بدلاً من 7%
الأحد، 28 يونيو 2026 - 02:30 م
قال وليد عبد الله، رئيس قطاع الموازنة العامة للدولة بوزارة المالية، إن مشروع القانون الخاص بتحديد نسبة العلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين بالقانون، يتكون من 8 مواد.
وأضاف خلال اجتماع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، المنعقد برئاسة النائب إيهاب منصور، وكيل اللجنة، لمناقشة مشروع القانون، أن من أبرز ما تضمنه المشروع رفع نسبة العلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية إلى 12% من الأجر الوظيفي، مقارنة بنسبة 7% المنصوص عليها بالقانون الحالي.
وأوضح أن نسبة العلاوة شهدت زيادات تدريجية خلال السنوات الماضية حتى وصلت إلى 12%، مشيرًا إلى أن هذه النسبة تعادل نحو 15% من إجمالي العاملين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية.
ويأتي ذلك في إطار مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن تحديد نسبة العلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين بالقانون، وزيادة الحافز الإضافي للعاملين بالدولة، وتقرير منحة خاصة للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، وذلك ضمن حزمة الإجراءات الهادفة إلى تحسين دخول العاملين بالدولة.
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
وزارة الصحة: رفع درجة الاستعداد بهيئة الإسعاف لتأمين امتحانات الثانوية
اقتصادية النواب تواصل مناقشة مشكلات الحذف من بطاقات التموين
وزير شئون المجالس النيابية يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
وزير الخارجية يستقبل رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن
4 شقيقات «توأم» يؤدين امتحانات الثانوية الأزهرية.. رئيس قطاع المعاهد يكشف مفاجأة
محافظ القاهرة يعتمد تنسيق القبول بالثانوي العام بحد أدنى 225 درجة
"الأعلى للشئون الإسلامية" يواصل دورة فنون الرسم ضمن "صيفنا بهجة"
"خريجي الأزهر" و"سفراء الهداية" تطلقان دورة لتنمية المهارات الشخصية للطلاب الوافدين
شيخ الأزهر: الذكاء الاصطناعي دون ضوابط أخلاقية ينذر بانهيار القيم وتحكم قلة في مستقبل البشرية







