تقدم العشرات من المواطنين ببلاغات في قسمي الموسكي وقصر النيل ضد نقيب الصحفيين يحيي قلاش يتهمونه بإهانة أهل الصعيد.
وتبين أنه تم تقديم 250 بلاغا ضد قلاش بقسمي قصر النيل والموسكي، وتم إخطار اللواء خالد عبد العال مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة الذي أحال البلاغات للنيابة للتحقيق.
وكان اللواء هشام العراقي مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، قد تلقى إخطارا من العميد عبد الفتاح القصاص مفتش مباحث الموسكي، والمقدم علي نور الدين رئيس مباحث قصر النيل، بتلقيهما العديد من البلاغات ضد يحيى قلاش نقيب الصحفيين، تتهمه بإهانة أهل الصعيد في حوار تليفزيوني.
ومن جانبه قال العميد عارف يونس مأمور قسم قصر النيل، إن البلاغات التي تقدم بها المواطنين ضد نقيب الصحفيين تجاوزت الـ200 بلاغ.
وكان قلاش قد ذكر في حواره على إحدى الفضائيات تعليقا على ما نسب إلى مجلس النقابة بمحاولة افتعال أزمة مع وزارة الداخلية حتى لا يتعرض للنقد، بقوله:« مش ممكن هنعمل زي النكتة بتاعت الصعايدة إن أنا عندي صداع فروح ضارب طلقة نار في دماغي.. مش ممكن»، وردت الإعلامية ريهام السهلي:«مع الاحترام للصعايدة طبعا»، فرد قلاش:«طبعا مع احترامنا للصعايدة دول أهلنا وأنا بحترم كل الناس.. أنا بقتبس المثل بس لا أقصد إهانة، يعني مش معقول يبقى عندي أنا صداع فبدل ما أخد علاج يزيل هذا الصداع أضرب طلقة في دماغي عشان استريح».