فرنسا: مجلس الدفاع والأمن القومي يبحث جهود مكافحة الإرهاب وتأمين الانتخابات الرئاسية

أ ش أ

الأربعاء، 19 أبريل 2017 - 11:25 م

 


اجتمع الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند ، بمجلس الدفاع والأمن القومي لتقييم التدابير السارية لإحباط الهجمات الإرهابية التي تستهدف البلاد.
وذكرت الرئاسة الفرنسية (الإليزيه)- في بيان لها- أن مجلس الدفاع بحث إجراءات تأمين العملية الانتخابية على كافة المستويات بما في ذلك المجال السيبراني. 
كما هنأ الرئيس الفرنسي الأجهزة الأمنية لالقاءها القبض على رجلين بمارسيليا يشتبه بتحضيرهما لهجمات وشيكة ضد حملة الانتخابات الرئاسية، موجها بحشد الإمكانات الملائمة لضمان حسن سير الاقتراع . 
وعلى جانب أخر، تناول المجلس تطورات الأزمات الدولية والعمليات العسكرية الخارجية للجيش الفرنسي ، معربا عن ارتياحه إزاء النتائج التي تحققت ضد المجموعات المسلحة الإرهابية في مالي الأسبوع الماضي. 
وحول سوريا، استنكر الرئيس أولاند الاعتداءات المتكررة على السكان المدنيين في النزاعات سواء كانت من جانب القوات المسلحة أو التنظيمات الإرهابية التي شنت هجوما داميا في يوم 15 ابريل ضد موكب للنازحين قرب حلب.
واختتم بيان الإليزيه بأن الرئيس أولاند طلب من وزارة الخارجية الفرنسية حشد الشركاء والمنظمات الدولية للعمل على وقف هذه الهجمات والتنديد بمرتكبيها وتحقيق العدالة للضحايا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة