صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أسرى مضربون عن الطعام في السجون الإسرائيلية يقررون الامتناع عن تناول الماء

سبوتنيك

الثلاثاء، 02 مايو 2017 - 05:52 م

قالت اللجنة الإعلامية لإضراب الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، «الحرية والكرامة»، إن أسرى الجبهة الديمقراطية المضربين عن الطعام قرروا الامتناع عن شرب الماء يوم الأحد المقبل 7 مايو الجاري، في حال لم تبحث إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي مطالب الأسرى بشكل جدي.
وأضافت اللجنة، في بيان الثلاثاء 2 مايو،":تلقينا رسالة من الأسير سامر العيساوي أحد ممثلي أسرى الجبهة الديمقراطية المضربين عن الطعام بين فيها "أنه وردا على إجراءات إدارة سجون الاحتلال المتصاعدة لكسر الإضراب والالتفاف على مطالبنا العادلة فإننا قررنا نحن أسرى الجبهة الديمقراطية المضربين عن الطعام الامتناع عن شرب الماء في تاريخ 7 مايو إذا لم تبدأ إدارة السجون ببحث مطالب الأسرى بشكل جدي".
وتابع العيساوي في رسالته، وفقاً للجنة، أن سلطات الاحتلال وما تسمى مصلحة سجونه هي التي تتحمل المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى المضربين الذين أصبحوا في مرحلة الخطر الحقيقي وليعلموا أن ذلك لن يثنينا عن مواصلة الإضراب وتحقيق النصر، فشعارنا هو النصر أو الشهادة".
وأكد العيساوي في رسالته التي وردت في بيان اللجنة الإعلامية أن "الأسرى مستعدون تماما لمواجهة جميع الأساليب الملتوية التي تستخدمها إدارة السجون للالتفاف حول هذا الإضراب، ونحن مستمرون حتى النصر بإذن الله".
ويواصل قرابة 1800 معتقل فلسطيني، منذ 16 يوماً، إضرابا مفتوحا عن الطعام تحت شعار "معركة الحرية والكرامة" ويرفضون التراجع عن إضرابهم الا بتحقيق مطالبهم التي ترفض مصلحة السجون الإسرائيلية التعاطي معها.
وتتمثل مطالب الأسرى الفلسطينيين الأسرى بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري والعزل الانفرادي، وتحسين الظروف الطبية للأسرى وإغلاق مستشفى سجن الرملة لعدم صلاحيته لتأمين العلاج اللازم.
كما يطالب الأسرى بتوسيع نطاق الزيارات العائلية لتشمل الأقارب من الدرجة الأولى والثانية وإتاحة الفرصة أمامهم بالجلوس المباشر مع أطفالهم دون سياج بينهم، وتنظيم الزيارات العائلية مرتين في الشهر، وزيادة أوقات الزيارة من خمس وأربعين دقيقة إلى ساعة ونصف، وغيرها من المطالب الحياتية والإنسانية داخل الأسر.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة