«عبد الله» يبحث تنشيط السياحة الصينية في البحر الأحمر

إبراهيم الشاذلي

الثلاثاء، 09 مايو 2017 - 06:10 م

التقى اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، وفدًا صينياً من جمهورية الصين الشعبية ، في إطار الجهود التي يبذلها محافظ البحر الأحمر لتنشيط السياحة، وزيادة أعداد السائحين الصينيين بمختلف مدن المحافظة السياحية، مشيراً إلى أن مدينة الغردقة بدأت في جذب العديد من السائحين الصينيين في الفترة الحالية .
ومن جانبه أكد محافظ البحر الأحمر، على ضرورة نقل وتصدير صورة حقيقية عن مدي جمال البحر الأحمر، وجميع المنتجعات المطلة علي طول ساحل المحافظة، بالإضافة إلى ما تتمع به المحافظة من أمن واستقرار، وذلك عن طريق التليفزيون الصيني الرسمي ، من خلال نشر وإعلانات وتنويهات عن المحافظة الساحلية وما تتمتع به ، حتى يتثنى للسائح الصيني بمعرفة البحر الأحمر .
وفي ذات السياق أوضح محافظ البحر الأحمر، أن المنتجعات السياحية الموجودة بالمحافظة تستوعب أكثر من 15 مليون سائح سنويا، بعد رفع الطاقة الاستيعابية بمطار الغردقة لنحو 13 مليون راكب سنويا، ومطار مرسي علم 2 مليون سائح، وأنه جاري إنشاء مطار جديد بمنطقة برنيس جنوب مرسي علم ، متمنياً أن تنال  محافظة البحر الأحمر نسبة لا تقل عن 5 ملايين سائح صيني سنوياً .
ومن جانبه أكد الوفد الصيني عن بالغ سعادتهم بما وجدوه على أرض البحر الأحمر ، من مناظر خلابة ومزارات سياحية في غاية الروعة على جميع النواحي السياحية سواء والترفيهية أو الشاطئية أو العلاجية ، بالإضافة إلي تواجد أمني يشعرهم بالأمان على مدار اليوم وحسن المعاملة من قِبل المواطنين والعاملين بالقطاع السياحي .
في نهاية اللقاء قدم اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر درع المحافظة إهداء إلى السفير الصيني بالقاهرة ، كما قدم ميداليات المحافظة إلي باقي أعضاء الوفد .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة