هشام عرفات وزير النقل
هشام عرفات وزير النقل


وزير النقل يتابع سير العمل بورش أبو زعبل لصيانة العربات

محمد العيلة

الأربعاء، 10 مايو 2017 - 05:06 م

زار الدكتور هشام عرفات وزير النقل يرافقه اللواء مدحت شوشة رئيس هيئة السكك الحديدية، الأربعاء 10 مايو، ورش أبو زعبل لعمرة وصيانة العربات  لمتابعة سير وانتظام العمل بها.

وتابع الوزير المراحل المختلفة لعمرة العربات، وسير العمل بأقسام الورشة المختلفة (ورش تصنيع قطع الغيار، وأقسام عمرة عربات الركاب، والبضائع والمسابك).

والتقى وزير النقل بعمال الورشة ووجه ببذل المزيد من الجهد في تطوير وتصنيع قطع غيار القطارات، وضرورة الاهتمام بعمليات ضبط الجودة والتعاون مع معامل متخصصة من خارج السكة الحديد لمراجعة الجودة، خاصة أن الورشة من أهم الورش الإنتاجية التي تقوم بعمرات العربات المطورة.

واستمع الوزير إلى مقترحات العاملين بالورشة وشكواهم؛ حيث اشتكى عدد من العاملين بالورشة من مستوى الرعاية الصحية بمستشفى أبو زعبل للسكك الحديدية فتوجه الوزير إلى المستشفى فتبين له عدم وود غرف عمليات أو رعاية مركزة أو أجهزة حديثة للأشعة، باستثناء العيادات الخارجية فقط، فطلب تقريرا فوريا عن الاحتياجات المطلوبة لرفع المستوى الطبي لها لتقديم خدمة طبية متميزة للعاملين بها حيث أكد ضرورة توفير رعاية طبية جيدة للعاملين بالورشة لأنهم أساس نجاح المنظومة.

يذكر أن عدد العاملين بورش أبو زعبل يبلغ حوالي 1200 عامل وفني ومهندس، فيما تبلغ مساحة الورش حوالي 67 فدانًا، وتقوم بإجراء عمرة عربات البضاعة وعربات الركاب، ويتم تحسين 15 عربة مطورة للركاب شهريا وإجراء عمرة 35عربة بضائع كما يوجد بها أكبر مسبك لإنتاج فرامل الزهر الخاصة بجرارات وعربات السكك الحديدية.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة