ارشيفية
ارشيفية


"المستوردون" تطالب "الصناعة" بسرعة تسجيل الشركات الموردة للسوق المحلي

وائل المزيكي

السبت، 27 مايو 2017 - 02:50 م



طالبت شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية وزارة الصناعة والتجارة الخارجية تسجيل الشركات والمصانع الموردة للسوق المحلي التي التزمت بالمعايير والشروط التي حددتها الوزارة لتجنب الاثار السلبية علي السوق.
وقال عماد قناوي عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة ورئيس الشعبة إنه سيتم مخاطبة الوزارة خلال ايام عن طريق الغرفة لتوضيح سبب عدم تسجيل الشركات خاصة أن هناك التزاما تاما بالشروط المطلوبة ومع ذلك لم يتم تسجيلها حتى الآن ولذلك تسعي إلي تحديد رؤية المستوردين وتوحيدها مع مسئولي الوزارة بما يحقق في النهاية المصلحة العامة .
ونوه قناوي إلي إن الشعبة وضعت في أولوياتها عدة مشاكل لمناقشتها حاليا الأولي عدم تسجيل المصانع الموردة والثانية مشكلة قانون سجل المستوردين والاتجاه الي الاستعانة بمتخصصين ومستشارين لتوضيح هذا القانون وسلبياته وايجابياته والسعي الي توضيحها للمستوردين ووضع مقترحات تعديل الأوضاع ورفعها إلي الجهات المعنية .
لافتا إلي أن هاتين المشكلتين في أولويات الشعبة حاليا علي أن تستكمل مشوارها في مناقشة كافة المشاكل التي يعاني منها المستوردين تباعا وحسب الأولوية .
وأكد قناوي إن الشعبة بدأت بتوصيف مشاكل المستوردين وتوضيحها ثم اقتراح الحلول المناسبة لها منوها "الأهم إن تقوم الشعبة بدورها المنوطة به كما يجب " خاصة إن هناك تداعيات لهذه المشاكل علي السوق ولابد من مناقشة كافة الآراء المشتركة لتجنب سلبيات هذه المشاكل .


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة