صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


الكونجو: مرض إيبولا "تحت السيطرة"

رويترز

الجمعة، 02 يونيو 2017 - 06:20 م

قال أولي لونجا كالينجا وزير الصحة بجمهورية الكونجو الديمقراطية- الجمعة 2 يونيو- إن بلاده لم تسجل أي حالة إصابة جديدة بمرض إيبولا في الأسابيع الثلاثة الماضية وهي الفترة القصوى لحضانة المرض الذي يخضع لمرحلة مراقبة مكثفة حاليا.

وذكر للصحفيين في كينشاسا "في هذه المرحلة يمكننا القول إن انتشار المرض أصبح تحت السيطرة وإن الفضل في ذلك يرجع لارتفاع مستوى الخبراء الوطنيين والدوليين الذين أرسلوا إلى المنطقة" التي شهدت ظهور المرض.

وأضاف أن السلطات أكدت أربع حالات منها حالتان سابقتان وأن هناك ثلاث حالات أخرى مرجحة.

وتوفي أربعة أشخاص خلال تفشي المرض الذي أعلن عن ظهوره الجديد في جمهورية الكونجو الديمقراطية للمرة الأولى في الحادي عشر من مايو في الغابات الاستوائية المعزولة بشمال شرق البلاد قرب الحدود مع جمهورية أفريقيا الوسطى.

وأقرت السلطات الصحية استخدام لقاح تجريبي جديد لعلاج الإيبولا لكنها تقول إنها ستسمح باستخدامه إذا تأكدت حالة جديدة خارج النطاق الحالي للعدوى.

وهذه ثامن مرة يتفشي فيها المرض في جمهورية الكونجو الديمقراطية وهو ما يعد أكثر من أي دولة، وكان المرض القاتل قد ظهر للمرة الأولى في الغابات الاستوائية الكثيفة بجمهورية الكونجو الديمقراطية في 1976 وأطلق عليه هذا الإسم نسبة إلى نهر إيبولا القريب.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة