التعليم العالي: الحكومة تقر أول معهد لتصنيع الدواء المصري

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الخميس، 08 يونيو 2017 - 03:12 م

قال وزير التعليم العالي خالد عبد الغفار، إن الحكومة اليوم ناقشت الهيئة القومية لجودة التعليم فضلا عن تعديل أحكام قانون 82 لعام 2006 فلسفية التغييرات، وذلك في الإطار الوطني الموحد لتقييم كافة الشهادات العلمية لقياس المؤهل عالميا للاعتراف به عالميا.


وأضاف الوزير خلال مؤتمر صحفي، أن الحكومة باجتماعها اليوم تطرقت إلى مشروع قرار رئيس الوزراء لتنظيم الجامعات 49 لعام 72 لإنشاء معهد اكتشاف الدواء بكفر الشيخ؛ ويعد نواة لتصنيع وتطوير الدواء بمصر.




ولفت إلى أن الاجتماع تطرق أيضا إلى معهد التعليم العالي للبترول بمرسى مطروح ويمنح درجة البكالوريوس؛ فضلا عن تعديل مسمى كلية رياض الأطفال إلى التربية والطفولة المبكرة والتغيير ليس في المسمى بل لإضافة تخصصات من عامان ل6 سنوات للمتخصصين في هذا المرحلة .




وأوضح أن المجلس أقر مسمى كلية الآداب بالسويس كباقي الكليات بمختلف الجامعات كما وافق رئيس الوزراء على تعديل بعض مواد قانون الجامعات فضلا عن توفير إمكانية التصدير للنباتات العطرية من بنى سويف التي تقدر ب85 مليون دولار، وذلك في إطار توجيهات الدولة لاستغلال الميزة النوعية بكل محافظة وإنشاء معهد خاص بجامعه بنى سويف.


 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة