صورة موضوعية
صورة موضوعية


15 نوع من الأطعمة.. تناوليها في أي وقت وبأي كمية

إيمان طعيمه

السبت، 17 يونيو 2017 - 10:59 ص

يجد كثير من متبعي النظام الغذائي صعوبة في مقاومة الرغبة لتناول الطعام، خصوصا عند الشعور الشديد بالجوع، لكن يمكنك الآن تناول بعض الأطعمة بدون قيود.

يقدم موقع "برايت سايد" 15 نوع من الأطعمة التي يمكن تناولها في أي وقت وبأي كمية دون الخوف من اكتساب المزيد من الوزن وذلك لاحتوائها على الحد الأدنى من السعرات الحرارية.

1- الكرفس
يحتوي الكرفس على حوالي 95% من الماء، كما أنه يوفر لك 30% من احتياجاتك اليومية من فيتامين ك، لكن يجب الحرص على تناوله طازجا لأنه يفقد خصائصه المفيدة في غضون خمسة أيام.

2- الجرجير
يمكنك تناول كمية كبيرة من الجرجير دون الخوف من الإضرار بصحتك، ويمكنك الجمع بين الجرجير والجبن الأبيض وزيت الزيتون لتكون وجبة صحية متكاملة.

3- بياض البيض
يمكنك أن تأكل بياض البيض بكميات كبيرة، كما أنها حتى مفيدة لمتبعي نظام غذائي صارم، ويمكنك مزج بياض البيض مع قليل من الطماطم لتناول عجة صحة عن أي وقت مضى.

4- السلطة
تحتوي السلطة على فيتامينات هامة للصحة مثل فيتامين A و « والحديد وحمض الفوليك، كما أنها عمليا خالية من السعرات الحرارية، لذلك يمكن استهلاكها بكميات كبيرة دون أن تتسبب في زيادة الوزن.

5- الخيار
الخيار يحتوي تقريبا على نفس الكمية الماء الموجودة بالكرفس، ويفضل تناول الخيار دون تقشيره ، لاحتوائه على على معظم القيمة الغذائية، وخاصة البيتا كاروتين الهام لصحة العين.

6- القرنبيط
القرنبيط هو مصدر ممتاز لفيتامينات » و K، ويكون أكثر فائدة عند تناوله نيئ.

7- الطماطم
الطماطم مليئة بمادة الليكوبين وفيتامينات A، C، B2، وحمض الفوليك والألياف والكروم والبوتاسيوم، كما أنها خالية من السعرات الحرارية وتوفر العديد من العناصر الغذائية المختلفة الحيوية لصحتنا.

8- البروكلي
البروكلي يحتوي على ما يقرب من 20? من متطلبات الألياف اليومية، فضلا عن فيتامينات A، C، E، K.

9- الفشار
يعتبر الفشار وجبة خفيفة مفيدة لجسمك دون الخوف من كسب المزيد من الوزن.

10- البازلاء
البازلاء منخفضة جدا في السعرات الحرارية، فكوب واحد من البازلاء يحتوي على حوالي 35 سعر حرارية، فضلا عن كونها غنية جدا بالألياف والبروتين.

11- جريب فروت
الجريب فروت يساعد على ضبط مستويات السكر في الدم، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C، ونسبة منخفضة من السعرات الحرارية.

12- الشمام
يمكنك تناول الشمام بدون قيود أو خوف على النظام الغذائي، كما أنه يحتوي على أكثر من نصف القيمة اليومية الموصى بها من فيتامينات A و C.

13- الفراولة
الفراولة غنية بالبوتاسيوم والألياف ولها تأثير مضاد للالتهابات، ولا تؤثر على النظام اغذائي.

14- البرتقال
البرتقال هي واحدة من الفواكه اللذيذة والمفيدة لاحتوائها على نسبة كبيرة من فيتامين C، كما أن القشور البيضاء الموجودة تحت قشر البرتقال يحتوي على كثير من الألياف، مما يساعد على خفض الكوليسترول في الدم. 

15- التوت
التوت يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة المفيدة لصحة الجسم، وكوب واحد من التوت يوميا يساعد على تحقيق التوازن لمتبعي النظام الغذائي، نظرا لقلة السعرات الحرارية الموجودة به.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة