قضية اللجان النوعية - صورة أرشيفية
قضية اللجان النوعية - صورة أرشيفية


تعرف على كواليس نشأة «اللجان النوعية» داخل التنظيم الإرهابي

أحمد عبدالفتاح- محمود كساب

الثلاثاء، 20 يونيو 2017 - 06:39 م

ينظر القضاء المصري عشرات القضايا المعروفة إعلاميا بـ«اللجان النوعية»، ولعل أبرز من وجه له الاتهام بالانضمام لهذه الخلايا د.عبد الله شحاتة، المستشار الاقتصادي للرئيس المعزول محمد مرسي، ولا يتوقف الأمر عن انضمام شخصيات بارزة لهذه اللجان، لكن في الآونة الأخيرة انتشر مصطلح «اللجان النوعية» داخل أروقة المحاكم وخاصة بعد فض اعتصامي رابعة والنهضة.

في سياق السطور التالية ترصد «بوابة أخبار اليوم» البدايات الأولى لنشأة اللجان النوعية، حيث قامت جماعة الإخوان المسلمين بتشكيل تلك اللجان من شخصيات البارزة داخل الجماعة، وأنشأ صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي من اجل التحريض ضد الدولة ومؤسساتها.

وأوضح اللواء محمد نور، مدير أمن المنيا الأسبق أن فكرة اللجان النوعية، بدأت وازدهرت عقب سقوط حكم الإخوان وكان هدفها زعزعة الاستقرار والنيل من أمن الوطن، وتتكون عناصر هذه اللجان من شباب الإخوان وهي تضم في أكوادرها مستويات تعليمية مختلفة، هدفها التحريض ضد الدولة ومؤسستها عبر صفحات الانترنت والعمل على نشر الفوضى والتحريض على التظاهرات واغتيالات رجال الشرطة والجيش والقضاء.

يذكر أن نيابة أمن الدولة العليا تحقق مع 152 من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية بينهم 20 محبوسا و109 من الهاربين و23 مفرج عنهم بتدابير احترازية، في القضية المعروفة إعلاميا بـ«اللجان النوعية بالفيوم».

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة