بسبب قطع التيار الكهربائي.. إحالة 5 مهندسين بـ«مطار القاهرة» للنيابة

محمد عبيد

السبت، 29 يوليه 2017 - 10:00 م

أوصت اللجنة القانونية المشكلة من قبل شريف فتحي وزير الطيران المدني، للتحقيق في انقطاع التيار الكهربائي عن مبنى الركاب رقم 3 في الساعات الأولى لفجر الجمعة الماضية، بإحالة 5 مهندسيين وفنيين للنيابة، ومهندس الشركة الخاصة بعملية الصيانة.

ووجهت لهم اتهامات، الإهمال الجسيم في أداء عملهم، الذي أدى إلى أضرار جسيمة مادية ومعنوية لشركة ميناء القاهرة الجوي، وذلك طبقًا لنصوص المادة 16 من لائحة شركة ميناء القاهرة الجوي ومواد قانون العقوبات الواردة بالتقرير، كما قررت معاقبة آخرين من العاملين بخصم 5 أيام من رواتبهم.

وصرح مصدر مسؤول بشركة الميناء، بأن الجهات الأمنية تواصل تحقيقاتها لعرض النتائج على النيابة، واستدعاء مهندس الشركة الخاصة رسميا للتحقيق معه لرفضه الحضور للتحقيقات التي أجريت بمعرفة اللجنة القانونية المشكلة من وزير الطيران المدني.

كان التيار الكهربائي قد انقطع في الساعات الأولى لفجر الجمعة عن المبنى رقم 3، في واقعة مؤسفة لم يشهدها مطار القاهرة من قبل، مما أدى إلى توقف العمل بالكامل وسيور الحقائب وتأخر عدة رحلات جوية، حتى عاد التيار الكهربائي مرة أخرى.

وأعطى شريف فتحي وزير الطيران تعليمات بفتح تحقيق عاجل مع العاملين فى تلك الفترة، لبيان الأسباب التي أدت إلى ذلك وإعلان النتائج بشفاية مطلقة دون التستر على مسؤول ومعاقبة المخطئ ووضع خطة عاجلة لعدم تكرار ذلك مرة أخرى.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة