صورة مجمعة من فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية"
صورة مجمعة من فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية"


خلف_راجع | مفاجأة محمد هنيدي لجمهوره.. صور

إسراء كارم

السبت، 05 أغسطس 2017 - 12:11 م

"خلف الدهشوري خلف.. الأول على الثانوية العامية".. جملة لن ينساها محبو الفنان محمد هنيدي، من فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية"، رغم مرور 19 عامًا عليها.

ولكن سبب طريف جعل تغريدة "خلف راجع" في صدارة موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بدأ بسؤال عبر هاشتاج بعنوان askhenedy، لتسأله إحدى المتابعات له "كم رتويت وتعمل صعيدي في الجامعة الأمريكية الجزء الثاني؟"، ليرد "100 ألف retweet "، والذي يعد أمرًا تعجيزيًا بعض الشيء.

وفوجئ "هنيدي" بما لم يتوقع حدوثه وهو تجاوز عدد retweet أو إعادة النشر العدد المطلوب، الأمر الذي استغله نجم الكرة المصرية اللاعب محمد صلاح المحترف في صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، للمزاح معه مدونًا: " مبروك علينا الفيلم يانجم".


وخرج "هنيدي" مؤكدًا: "خلف راجع"، ويسأل جمهوره: "طب لو ربنا كرم والفيلم كمل .. مين عايز أبو صلاح يظهر في الفيلم"، وفي تغريدة أخرى "ميدو معانا"، وذلك بعد أن كتب المدير الفني لوادي دجلة أحمد حسام الشهير بـ"ميدو": "أنا نفسي أطلع معاك في دور سواق التاكسي اللي بيسوق على 20".


وتدور أحداث فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" حول شاب صعيدي يحضر من قريته إلى القاهرة، للدراسة بالجامعة الأمريكية بمنحة كونه الأول على الثانوية العامة، ويتعرف على بعض الشباب في الجامعة ويتعرض لمواقف كوميدية وأخرى حزينة يتخطاها برفقة أصدقائه.

نجح الفيلم نجاحًا ساحقًا، وتجاوزت إيراداته الـ27 مليون جنيه مصري، واشتهر بعده عدد من النجوم الشباب الذين تحولوا إلى أبطال من بعده على رأسهم الفنان أحمد السقا والفنان محمد هنيدي، ومن الأبطال الذين شاركوا معهم في الفيلم غادة عادل، هاني رمزي، حنان ترك.









 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة