صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


وكيل الأوقاف اليمني: الحوثيون يعرقلون جدول الحجاج لتشويه جهود السعودية

أ ش أ

الإثنين، 14 أغسطس 2017 - 06:40 م

 
  أكد وكيل وزارة الأوقاف لشؤون الحج والعمرة اليمني الشيخ، مختارالرباش، أن الحوثيين قاموا بعرقلة وإرباك جدول الحجاج الذين يبلغ عددهم نحو 24 ألفا و255 حاجا يمنيا، بهدف عمل تكدس لحجاج اليمن في منفذ الوديعة - وهو المنفذ الوحيد المعروف بين اليمن والمملكة - من أجل تشويه جهود السعودية التي تقوم بخدمات في هذا المنفذ.
وأضاف الوكيل - في اتصال هاتفي مع قناة (العربية الحدث) الإخبارية الإثنين 14 أغسطس- أن السعودية قامت بتجهيز مراكز طبية وزيادة عدد الموظفين في الجمارك والجوازات من أجل تسهيل دخول الحجاج، ما أدى إلى غضب الميليشيات الانقلابية وسعت جاهدة لتشويه صورة المملكة، داعيا الجميع إلى مساعدة الحجاج وتسهيل مرورهم وتجنيب الحاج الخلافات السياسية لأن المتضرر هو الحاج اليمني.
وأوضح أن نحو 2000 حاج أعيد لهم جوازات السفر الخاصة بهم والتي كانت بحوزة ميليشيات الحوثي، وتوجهوا إلى الأراضي السعودية لأداء الفريضة.
وأشار وكيل وزارة الأوقاف اليمني إلى أن الميليشيات الحوثية قامت خلال العامين الماضيين بعمل إرباك لموظفي وزارة الأوقاف والإرشاد من أجل منعهم من دخول الأراضي المقدسة.
ونوه بأن الحكومة اليمنية قامت بعمل برنامج متكامل للحجاج لضمان سلامتهم، كما أن هناك جهودا جيدة تقوم بها الحكومة الشرعية، ومتابعة مستمرة من قبل الرئيس عبد ربه منصور هادي ونائبه للحجاج.
  

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة