أرشيفية
أرشيفية


ذبح الأضاحي بمجازر الشرقية مجانا وإعداد 320 ساحة لصلاة العيد

سناء عنان

الأحد، 27 أغسطس 2017 - 01:28 م

استعدت محافظة الشرقية لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث تقرر إلغاء الإجازات في جميع الأجهزة الرقابية والأمنية والمحلية وتشكيل غرف عمليات رئيسية وفرعية بجميع الإدارات التموينية لتلقى شكاوى المواطنين وحلها على الفور.
 صرح بذلك محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد، مضيفا أنه تم فتح المجازر أمام المواطنين لنحر الأضاحي بالمجان ودون أي رسوم تحت أي مسمى، وتشكيل فرق عمل لإزالة مخلفات النحر أولا بأول من المجازر والشوارع لمنع انبعاث أي روائح كريهة والحفاظ على البيئة من التلوث.
وقال إنه تقرر تنظيم حملات مكثفة ومشتركة بين مديريات الصحة والتموين والطب البيطري للمرور على المجازر  ومحلات اللحوم للتأكد من سلامة المذبوحات وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتكثيف الرقابة التموينية على المخابز البالغ عددها 2156 مخبزا وتشغيلها بكامل طاقتها لإنتاج 16 مليون رغيف يوميا مطابق للمواصفات من حيث الكم والكيف .. وسيتم إغلاق أي مخبز يثبت تلاعبه في إنتاج الخبز أو في حصص الدقيق المخصصة له.
وأضاف المحافظ اللواء خالد سعيد أنه تقرر تشكيل لجان متابعة للمرور الدوري على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة خلال أجازة عيد الأضحى لإحباط أي محاولة للبناء عليها، كما تقرر تشكيل فرق عمل من الوحدات المحلية لجمع المخلفات أولا بأول من الحدائق والشوارع للحفاظ على المظهر الحضاري للمدن.
وصرح د.حسام أبو ساطي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، بأنه تقرر إعلان حالة الطوارئ في جميع المستشفيات والوحدات الصحية وتزويدها بكافة العقاقير الخاصة بالحالات المرضية المعوية وغيرها من المفاجئة وعلاجها كما تم إعلان الاستنفار القصوى لمرفق الإسعاف الذي يرأسه د.أحمد الشيخ.
وعلى الجانب الآخر صرح فضيلة الشيخ زكريا الخطيب بأنه تقرر إعداد 320 ساحة لصلاة عيد الأضحى المبارك وتكليف 640  إماما وخطيبا من الحاصلين على المؤهلات الأزهرية والمعروف عنهم اعتدالهم وعدم تطرفهم لإلقاء خطبة العيد وإقامة الصلاة في جميع الساحات والمساجد الكبيرة.
وأشار الخطيب إلى أنه لن يسمح باعتلاء المنابر إلا لحائزي الرخصة المؤهلة لذلك من وزارة الأوقاف.
وصرح اللواء رضا طبلية مدير أمن الشرقية بأنه سيتم تكثيف التواجد الأمني والمروري في جميع الشوارع والميادين والمواقف خلال عيد الأضحى المبارك لتحقيق الانضباط في الشارع الشرقاوي والسيولة المرورية ومواجهة ظاهرة البلطجة ومنع أي محاولة للتحرش بالفتيات.




 




الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة