محافظ القاهرة يتفقد مجزري طرة والبساتين
محافظ القاهرة يتفقد مجزري طرة والبساتين


محافظ القاهرة يتفقد مجزري طرة والبساتين قبل عيد الأضحى

زينب السنوسي

الخميس، 31 أغسطس 2017 - 02:16 م

قام المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، بزيارة تفقدية لمجزر طرة والبساتين الآلي للوقوف على مدى استعداد المجزرين لاستقبال الأضاحي والكشف عليها والاطمئنان على سلامة المواشي قبل ذبحها.

وشدد المحافظ بضرورة العمل على مدار الـ24 ساعة لتلبية احتياجات الجزارين والمواطنين من خلال تقديم خدمة الذبح والتجهيز بدون مقابل وحتى ثالث أيام عيد الأضحى المبارك.

ووجه الدكتور السيد عبيد مدير مديرية الطب البيطري والأطباء المسئولين عن المجازر, بضرورة التخلص الآمن من مخلفات الذبائح أولا بأول وتكثيف أعمال النظافة بالمجازر مع غسيل العنابر بالمطهرات وحسن معاملة المواطنين, مع توقيع الكشف الطبي على أي ذبيحة, وتقديم الرعاية الطبية والتخلص من أي ضحية بالحرق، حال ثبات عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي حفاظا على صحة المواطنين.

شدد عبد الحميد بضرورة استمرار حملات التفتيش المكثفة على اللحوم بمحلات الجزارة وأماكن عرض اللحوم المجمدة والثلاجات بالاشتراك مع مديريتي الشئون الصحية والتموين حفاظاً على السلامة العامة.

وانتقل المحافظ لزيارة مستودع أنابيب واطمأن على انتظام عملية توزيع الأنابيب وتوافرها بعد زيادة معدلات الضخ للقضاء على ظهور أية أزمات وخاصة في الأماكن والأحياء ذات الكثافة  والأكثر احتياجاَ.

أصدر محافظ القاهرة تعليماته لرئيس هيئة النظافة ورؤساء الأحياء بالمتابعة الميدانية المستمرة طوال أيام العيد  بكافة المناطق وتحرير محاضر تلوث بيئي واتخاذ الإجراءات القانونية وتوقيع الغرامات المقررة ضد أصحاب محلات الجزارة القائمين على ذبح الضواحي بالشوارع وترك المخلفات بالشوارع دون رفعها وتطهيرها.









الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة