شرم الشيخ في ثالث أيام العيد
شرم الشيخ في ثالث أيام العيد


دهب تنافس شرم الشيخ في ثالث أيام العيد

علي الشافعي

الأحد، 03 سبتمبر 2017 - 12:46 م

تواصلت الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك لليوم الثالث بجنوب سيناء، حيث شهدت المنتجعات السياحية والمتنزهات العامة إقبالًا  كبيرًا من المصريين والعرب وخاصة في مدن نويبع، ورأس سدر، وشرم الشيخ، ودهب.
وبلغت نسبة الإشغالات في بعض القرى والمنتجعات السياحية بمدينة دهب 95% لتنافس بذلك مدينة شرم الشيخ، حيث فضل زائري المدينة من العرب والمصريين والسائحين الذين شاركوهم فرحة العيد، في ممارسة رياضة الغوص والويند سيرف وكذلك الغطس في منطقة البلو هول أو الحفرة الزرقاء المشهورة عالميا بمدينة دهب إقبالا كثيفا.
وشهدت الغواصات والقوارب الزجاجية "جلاس بوت" إقبالا كبيرا من زوار مدينتي شرم الشيخ ودهب للاستمتاع بالرحلات البحرية في ثالث أيام العيد والاستمتاع بمشاهدة منطقة الشعاب المرجانية المميزة عندما تهبط الغواصة إلى أسفل ومن خلال النوافذ الزجاجية بجوانب الغواصة ليشاهد السائحين والزائرين الشعاب المرجانية الخلابة بألوانها الرائعة وأيضا يشاهدون أنواع كثيرة من الأسماك مختلفة الألوان فمنها الذهبي ومنها الفضي ومنها الأحمر والأزرق، والأصفر، والأسود؛ وتستمر هذه الرحلة الممتعة لمشاهدة مختلف الأسماك والكائنات البحرية الخلابة.
وشهد خليج نعمة ومنطقة سوهو سكوير بشرم الشيخ إقبالا كبيرا من المواطنين للاستمتاع بالعروض الترفيهية والفنية، بينما حظيت المنتجعات السياحية والشواطئ بنصيب الأسد في إقبال المواطنين وأبرز هذه الشواطئ شاطئ القمر بمدينة الطور وشاطئ النخيل برأس سدر إضافة إلى الشاطئ الشرقي لخليج العقبة.
وفتحت 3 محميات في جنوب سيناء أبوابها لاستقبال الزوار حيث فضل أغلب المواطنين المصريين قضاء الأعياد بمحميات سانت كاترين، ورأس محمد، ونبق.
وفي العاصمة طور سيناء فضل الكثير من الأهالي قضاء إجازة عيد الأضحى في منطقة المثلث الجديدة ساحة العلم الثاني وساحة العلم الثالث والتي تقع بالقرب من شاطئ القمر ومنطقة حمام موسى.
وفي مدينة رأس سدر مازال الآلاف يتوافدون ثالث أيام عيد الأضحى من مختلف محافظات مصر للاستمتاع بشواطئها ومياهها الفيروزية خاصة أن المدينة تمتاز بسياحة اليوم الواحد وذلك لقربها من القاهرة كما شهدت مدينة نويبع ازدحاما كبيرا على المعالم السياحية التي تشتهر بها مثل وادي الشواشي، والمناطق الأثرية مثل قلعة صلاح الدين.  

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة