متحف الطفل
متحف الطفل


اطلاق برنامج «إدراك لدعم الأطفال ذوي القدرات الخاصة» في متحف الطفل

إيمان طعيمه

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2017 - 09:52 ص

 اطلق مركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل" برنامج إدراك لتنمية حواس الأطفال ذوى القدرات الخاصة والذي يستهدف الأطفال من عمر 6 سنوات وحتى 10 سنوات "عمر عقلي"، من خلال تنظيم بعض الألعاب الجماعية لتنمية القدرات الحركية والذاكرة والانتباه والتخيل.
 
قال د.نبيل حلمي سفير النوايا الحسنة وسكرتير عام جمعية مصر الجديدة، إن الجمعية تحرص على تبنى هذه الفئة من المجتمع وتعمل على صياغة استراتيجيات تعليمية وإبداعية تعمل على تنمية قدراتهم وإدراكهم وفقا لتوجه الدولة لأولوية رعاية ذوى القدرات الخاصة ودمجهم بالمجتمع.
 
وأشار إلى أن برنامج إدراك يعمل علي تحقيق فكرة الدمج بين هؤلاء الأطفال وإقرانهم من الأطفال الأسوياء وتفعيل فكرة تقبل الآخر، كم يقلل من عزلهم بشكل كبير وتحقيق فرص التفاعل الاجتماعي بينهم وبين باقي الأطفال، ويفتح مجال للمحاكة ويزيد من فرص التواصل بينهم، كما إن الدمج يساهم بشكل كبير في تغير  الكثير من الصور والمفاهيم الخاطئة التي تكونت عند البعض تجاه هؤلاء الأطفال.
 
من جانبه قال د. أسامة عبد الوارث، مدير عام مركز الطفل للحضارة والإبداع، انه من خلال برنامج إدراك يقضى الأطفال يومهم كاملاً في المركز من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الثالثة عصرا أيام الأحد الثلاثاء والخميس من كل أسبوع حتى نهاية شهر سبتمبر الجاري، ويتضمن البرنامج العديد من الفعاليات من بينها الرعايـة الذاتية، مهارات التدريب الذهني والتركيز، المهارات الاجتماعية، مهارات الإعداد التأهيلي المهارات المعرفية، المهارات الفنية، المهارات التواصلية، مهارات الإدراك والنمو الحسي المهارات السلوكية التهذيبية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة