صورة موضوعية
صورة موضوعية


6 نصائح لتعزيز مناعة طفلك قبل الشتاء

إيمان طعيمه

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 - 11:19 ص

قبل قدوم فصل الشتاء تبدأ الأمهات في التساؤل عن كيفية تعزيز الجهاز المناعي لأطفالهن، وحمايتهم من نزلات البرد والأنفلونزا وخصوصا عند النزول مبكرا للمدارس.


يقول الأطباء على موقع «كيدز بوت» أن جهاز المناعي هو الطريق الصحيح للحفاظ على الصحة وحماية الجسم من العدوى والأمراض، لذلك هناك العديد من التدابير التي يمكنك اتخاذها لتعزيز الجهاز المناعي لطفلك وتسريع عملية الشفاء.


1- الغذاء هو السر في تعزيز جهاز المناعة، بشرط أن تشمل الأطعمة الفواكه والخضروات الطازجة والدواجن واللحوم والأسماك والحبوب الكاملة والبقوليات والبيض، وكذلك المكسرات والبذور.


2- الحفاظ على الجهاز الهضمي، لأنه يلعب دورا كبيرا في دعم الجهاز المناعي، لذلك احرصي على حماية الجهاز الهضمي لطفلك عن طريق تناول كوب زبادي يوميا لاحتوائه على بكتريا حية مفيدة في حماية الجهاز الهضمي.


3- الراحة والاسترخاء للأطفال من الأمور الهامة لتعزيز الجهاز المناعي.


4- النوم يلعب دورا هاما جدا في نمو طفلك وبناء نظام قوي للمناعة، فالأطفال الذين يتراوح أعمارهم بين عام وعامين يحتاجون من 11 – 14 ساعة نوم، والأعمار بين 3 – 5 سنوات يحتاجون من 11- 13 ساعة، أما الأطفال في سن المدارس أي ما بين 6 – 13 عام يحتاجون من 9 – 11 ساعة في الليلة الواحدة.


5- الثوم يعد من أفضل الطرق لتعزيز وتقوية جهاز المناعة طفلك، وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للفيروسات ومضادة للبكتيريا، كما أنه يحفز الخلايا المناعية ويزيد من إنتاج الأجسام المضادة. 


ويمكنك إضافة الثوم إلى الوجبات المفضلة لطفلك مثل صلصات أطباق المكرونة، واحرصي عند إضافة الثوم إلى وجبات الطعام المطبوخ أن يكون في نهاية الطهي حتى لا يفقد كثير من خصائصه.


6- التوت هو من أفضل مصادر المواد المضادة للأكسدة وكذلك المواد المناعية التي تحمي الجسم من كثير من الأمراض، لذلك يفضل تناول طفلك منه بشكل يومي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة