محمد بدر يتابع استعدادات الأقصر لبدء الدراسة
محمد بدر يتابع استعدادات الأقصر لبدء الدراسة


الأقصر استعدت للموسم الدراسي الجديد بـ"حزمة قرارات "

محسن جود

الأحد، 10 سبتمبر 2017 - 01:36 م

انتهت محافظة الأقصر من كافة الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد، حيث وجه محافظ الإقليم محمد بدر، بسرعة الانتهاء من أعمال صيانة المدارس وعمليات الإحلال والتجديد قبل بدء العام الدراسي وذلك خلال جولته على عدد من المدارس بالمحافظة لمتابعة استعداداتها للعام الدراسي .

وأشار مدير التعليم بالأقصر، إلى انه تم تشكيل عدة لجان للاستعداد للعام الدراسي الجديد الذي سبقه الإعلان عن عدد من التغييرات في المديرية بالإضافة إلى تطبيق القرارات الوزارية الخاصة بنقل المدرسين من الإدارات التي بها كثافة عالية من المعلمين لسد العجز بالمدارس بناء علي تعليمات المحافظ بعد التنسيق وتشكيل لجان بهذا الخصوص، مشيرا إلى انه سيتم متابعة وصول الكتب والمقررات الدراسية من المخازن إلى الإدارات المختلفة على مستوى المحافظة لكي تكون بأيدي الطلاب مع بداية العام الدراسي. 
ويجري بحث محاولات سد العجز في المعلمين بالمدارس التي بها عجز ومعظمهم في اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات والعلوم.
ولفت مدير التعليم، إلى مشكلة رياض الأطفال بالأقصر والتي تحدث كل عام لأن الأعداد المتقدمة تفوق عدد قاعات الدراسة، مشيرا إلى انتهاء المديرية من أعمال التنسيق للمدارس العامة والخاصة، لافتا إلي أن المديرية تعمل على استغلال الفراغات الموجودة بالمدارس للتغلب علي الكثافات طبقا لتعليمات الوزارة بما لا يوثر علي سير الأنشطة بالمدارس.
وأشار إلى إقامة مجموعات تقوية بالمدارس, لمواجهة الدروس الخصوصية بالإضافة إلى تفعيل الضبطية القضائية, مشيرا إلي أنه تم ضبط عدد من المراكز وتم إغلاقها وإحالة أصحابها للتحقيق.
 وأوضح مدير التعليم، أن أعمال الصيانة لا تزال جارية من قبل هيئة الأبنية التعليمية بـ3 مدارس تم الانتهاء من مدرستين في الخطة العاجلة والانتهاء من50% من المدرسة الثالثة كما يجري العمل في إنشاء 5 أسوار لمدارس أخرى.
وأشار الي انه يجري العمل حاليا في مشروع إنشاء 40 مدرسة على مستوى المحافظة تضم 565 فصلا بتكلفة إجمالية 200 مليون جنيه، لافتا إلي أنه تم الانتهاء من7 مدارس وسوف يتم افتتاحهما قبل بداية العام الدراسي الجديد.
يأتي ذلك فيما واصل محمد بدر محافظ الأقصر  جولاته التفقدية لمتابعة أعمال الصيانة والترميم والأعمال الإنشائية التي تجري علي الطبيعة في عدد من المدارس, وذلك في إطار الاستعداد لانطلاق العام الدراسي الجديد, وتهيئة المدارس لاستقبال الطلاب حيث تفقد موقع إنشاء مدرسة السادات الابتدائية التي تضم32 فصلا, والتي ستسهم في تخفيف الكثافة الطلابية في المنطقة التي تحتوي علي3 مدارس فترة مسائية.
وتفقد محافظ الأقصر موقع إنشاء مدرسة الرزيقات بحري الابتدائية والتي ستضم8 فصول ومن المقرر أن يتم الانتهاء من إنشائها في يناير المقبل لتدخل الخدمة وتستقبل الطلاب مع بداية الفصل الدراسي الثاني,
كما تفقد المحافظ الأقصر مدرسة الرزيقات قبلي الإعدادية التي يجري الانتهاء من أعمال الصيانة بها, حيث وجه المحافظ مسئولي هيئة الأبنية التعليمية بضرورة الانتهاء من كافة الأعمال المتبقية قبل بداية العام الدراسي الجديد.
وشدد بدر على ضرورة انتهاء العمل من كافة أعمال البناء والصيانة لجميع المدارس في المواعيد المحددة وفق الخطة الزمنية الموضوعة مسبقا, موجها ببدء إجراءات التعاقد علي توريد أثاثات كافة المدارس التي تجري الأعمال الإنشائية بها لتكون جاهزة للافتتاح والتشغيل بمجرد الانتهاء من العمليات الإنشائية لفرشها مباشرة لضمان عدم الانتظار والتسبب في تأخير فتح تلك المدارس.
ولفت المحافظ إلى أن جولاته بمدن وقري الأقصر إنما تأتي للتعرف علي سير الأعمال التي يتم تنفيذها ومتابعة مدي جاهزية المدارس ووضع حلول علي الطبيعة لأية مشكلات قد تعوق التنفيذ.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة