وزير التربية والتعليم د. طارق شوقى
وزير التربية والتعليم د. طارق شوقى


وزير التربية والتعليم: بنك المعرفة كنز لأساتذة الجامعات

منةالله ممدوح

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 - 12:29 م

احتفلت وزارة التربية والتعليم بتخريج الدفعة الأولى من المعلمين التي تشمل 150 معلما و 50 مدير مدرسة، والذين تم تدريبهم خلال العام الماضي على بنك المعرفة.
وحضر الاحتفال وزير التربية والتعليم د.طارق شوقي، وعدد من قيادات الوزارة، ويتضمن الاحتفال أيضا الإعلان عن انضمام دفعة جديدة من المعلمين ضمن برنامج التنمية المهنية للعام الجاري 2017-.2018
وأكد وزير التربية والتعليم د.طارق شوقي، ان بنك المعرفة من أكبر المشروعات التي خططت لها الوزارة وهو يحتوي على أكبر المكاتب الرقمية وبه الآن 33 دور نشر تصب في البنك، مضيفا أن البنك يعتبر كنز لأساتذة الجامعات الذين يقومون بإعداد رسائل دكتوراة وماجستير.
وأوضح الوزير أنه سيتم إضافة منصة تعليمية إلكترونية للبنك، وهي ما تقوم عليها نظم التعليم المصري، كما أنه سيتم عمل منصة امتحانات ويتم استخدامها في التظلم البديل للثانوية العامة والمنظمة الجديدة للتعليم وأيضا التعليم العالي سيكون طرف، مؤكدا أن الشخص الذي لدية القدرة على الدخول على الفيسبوك يستطيع الدخول على بنك المعرفة.
وأكد أن هناك حوار مع وزارة الاتصالات لإيجاد مصانع لإنتاج التابلت لطلاب المدارس والجامعات تخدم بنك المعرفة للتواصل بين الطلاب والمعلمين وهذا الأمر يفتح طريق لتطوير التعليم .
وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إنه تم ربط كتب العلوم والرياضيات للصفين الأول والثاني الثانوي ببنك المعرفة عن طريق توفير لينك للطالب يستطيع الدخول منه وتحقيق المتعة في التعلم.
وأوضح شوقي أنه سيتم تفعيل نظام جديد في 2018، وأنه سيكون هناك مدارس بشكل مختلف وتقويم مختلف وهو الحلم الذي نحلم به.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة