بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية..

الصحة: تطلق حملة «السرايا الصفرا» للتوعية بخدمات الصحة النفسية

حاتم حسني

الأحد، 24 سبتمبر 2017 - 11:40 ص

أعلنت وزارة الصحة والسكان ممثلة في الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، عن إطلاق حملة بعنوان "السرايا الصفرا" خلال شهر أكتوبر المقبل.

تهدف حملة "السرايا الصفرا" للتوعية والتعريف بخدمات الصحة النفسية التي تقدمها الوزارة من خلال المستشفيات التابعة للأمانة في مختلف محافظات الجمهورية، إلى جانب العمل على إزالة الوصمة عن المرض النفسي.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن الحملة سيتم تنفيذها من خلال 18 مستشفى للصحة النفسية، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية الذي يوافق العاشر من شهر أكتوبر كل عام.

وأشار " مجاهد " إلى أن اختيار جملة السرايا الصفرا عنوانا للحملة جاء نظرا لأنه اسم دارج في المجتمع ومرتبط  بالمستشفيات النفسية وخاصة مستشفى العباسية للصحة النفسية .

وفِي هذا الإطار تم تنظيم حملة يوم 15 ديسمبر 2017 أقامتها إدارة الإعلام والتثقيف الصحي بحديقة الطفل ، وذلك للتوعية بمرض الاكتئاب وكيفية مواجهة آثاره، التي تصل إلى التفكير في الانتحار، وشهدت الفعالية إقبالا كبيرا من المترددين على الحديقة، وكان في انتظار تساؤلاتهم مجموعة من المتخصصين في الطب النفسي.

وتم تنظيم ندوة بمكتبة مصر الجديدة العامة بصلاح سالم عن الاضطراب النفسي "الاضطراب الوجداني ثنائي القطب"  من خلال عرض فيلم روائي، وأعقبه مناقشة مفتوحة مع الحاضرين عن المرض النفسي مع طبيب متخصص.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة