أكتوبر 2017 .. وش السعد على المصريين

مي سيد

الإثنين، 09 أكتوبر 2017 - 11:37 ص

"المصالحة الفلسطينية" و"تأهل مصر لكأس العالم 2018"  أبرز ما شهده شهر أكتوبر 2017 الذي جعله شهر لا ينسى للمصريين بسبب تلك الانتصارات السياسية والرياضية.

المصالحة الفلسطينية 

تعاني فلسطين من انقسام عاش لسنوات بين حركتي فتح وحماس وأخيرا قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنهاء هذا الانقسام بمصالحة تاريخية برعاية مصر.

واهتم العالم بأخبار تلك المصالحة التي أصبحت حديث العالم في الأيام الماضية ووصفوها بالتاريخية.

وقامت الحكومة المصرية بتقديم بعض المساعدات لتخفيف المعاناة الذي يعيشها قطاع غزة مثل السولار ومحطات توليد الكهرباء المصرية.

ومن جانبه صرح الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تلك المصالحة بأنها تمهد لتحقيق السلام الشامل، قائلا، في بيان صدر عن الرئاسة المصرية، إن "التحركات المصرية الرامية لمساعدة الأشقاء الفلسطينيين في بدء مرحلة جديدة من وحدة الصف الفلسطيني تمهد للانطلاق نحو سلام عادل بين فلسطين وإسرائيل".

التأهل لتصفيات كأس العالم

شهدت مصر فرحة كبيرة عاشها كل المصريين في جميع أنحاء العالم بسبب فوز منتخب مصر على الكونغو بهدفين الذي كان السبب في تأهلها إلى تصفيات كأس العالم في روسيا 2018 بعد غياب 28 عاما عن المحفل الرياضي العالمي.

وتصدر اسم مصر ومحمد صلاح نجم ليفربول والمنتخب المصري عناوين الصحف العالمية، الصادرة الاثنين 9 أكتوبر، بعد هذا الفوز.

وذكرت الصحف العالمية، أن مصر سجلت هذا العام عودة قوية إلى الساحة الدولية الكروية بعد غياب سنوات طويلة وحجز المنتخب المصري بطاقة السفر إلى مونديال روسيا 2018 بعد غيابه عنه منذ العام 1990.

جدير بالذكر أن شهر أكتوبر من كل عام يحتفل به المصريون بانتصار حرب أكتوبر  الذي أخرج العدو  الإسرائيلي من الأراضي المصرية في سيناء  عام 1973.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة