صور| أبرز المعالم والمدن السياحية في مصر

مي سيد

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 - 03:47 م


تتميز مصر منذ القدم  بالحضارة الفرعونية العريقة ووجود معابد ومقابر من أجمل الآثار في العالم وبها  أهم الكنوز التاريخية في العالم وذلك بجانب شواطئها الخلابة وجوها المعتدل وموقعها المتميز.

ونشر موقع "بلانت واير"  أبرز المعالم السياحية التي يفضل الزائرين زيارتها في مصر وأيضا أهم المدن السياحية بها.. كالتالي:

أهرامات الجيزة.. هي واحدة من عجائب الدنيا السبع واحتار جميع العلماء و خبراء الآثار حتى الآن في كيفية بناء تلك الكنز التاريخي فيجب لا يفوتك جولة داخل الأهرامات و خارجها و رؤية أبو الهول في القاهرة .

egypt_cairo_pyramids_of_giza


معبد الكرنك  و وادي الملوك.. تعد وادي الملوك و معبد الكرنك و معبد حتشبسوت من أهم المعالم الأثرية و السياحية في الأقصر  و يوجد كثير من السياح تعشق معرفة الحضارة الفرعونية العريقة و تشهد تلك المعابد .

egypt_luxor_karnak_temple_at_night


القاهرة الإسلامية.. يوجد في القاهرة منطقة مليئة بالمساجد و الطراز الإسلامي في جميع المباني مثل المدارس و الشوارع و المنازل و المساجد  مثل شارع المعز و تعود تلك الآثار إلى الفاطميين حتى عصر المماليك .

egypt_cairo_islamic_cairo_mosque_view


أسوان.. من يرد ان يذهب لمقصد سياحي كي يقوم بالاسترخاء و التمتع بالجو المعتدل و الهدوء والمناظر الخلابة على ضفاف النيل فيجب الذهاب إلى أسوان .

egypt_aswan_nile_view


أبو سمبل.. هو معبد ملك الفرعوني رمسيس الثاني ويتميز المعبد بالتماثيل الفرعونية الهائلة و الحائط المتزين برسومات فرعونية.


egypt_abu_simbel_temple


المتحف المصري.. يعتبر المتحف المصري بالقاهرة كنزا من العالم الفرعوني ، وهو واحد من مجموعات المتاحف العظيمة في العالم فيجب أن  تقوم برحلة سياحية إليه .

egypt_cairo_egyptian_museum_facade


صحراء بيضاء.. هي صحراء في مصر لها شكل عجيب و يوجد بها رمال بيضاء مرسومة بإشكال خلابة و مناظر طبيعية خيالية.

egypt_white_desert


واحة سيوة.. هي واحة صغيرة رائعة تحيط بها مزارع نخل و تمر و العديد من الينابيع المياه العذبة .

egypt_siwa_oasis


الإسكندرية.. إسكندرية واحدة مثل المدن الأوروبية الموجودة في مصر و لديها تاريخ كبير لا يوجد مثلها في إي مكان أخر و تم تأسيسها من قبل أليكساندر الأكبر  و يجب أن تقوم برحالة سياحية بها .
egypt_alexandria


دير سانت كاترين.. واحدة من أقدم الأديرة في العالم  و يوجد دير سانت كاترين على سفح جبل سيناء مما أعطى له منظر لا يقاوم و بالطبع مثل ما الجميع يعلم أن قام سيدنا "موسى " عليه السلام بالاختباء فيه مما جعله إيقونة دينية لجميع سياح العالم .

egypt_sinai_st_katherines_monastery


جنوب سيناء... فهي من أعظم المقاصد السياحية الشاطئية في العالم فهي بها مدينة شرم الشيخ و دهب و نوبيع و هي أيضا تعد من أهم المناطق للغوص فيجب أن لا توفتك و تقوم برحالة سياحية بها .
egypt_sinai_south_sinai_beach


معبد أبيدوس.. معبد أوسوريس أبيدوس هو واحد من الكنوز الفنية في مصر القديمة الأكثر إثارة فجميع أعمدتها مغطاة بالهيروغليفية الجميلة و اللوحات المعقدة التي احتار الأكثر في فك رموزها و يستقبل العديد من السياح و الزوار  الذين ينبهرون بجماله .

egypt_abydos_temple_of_osiris



الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة