جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر


خبير: تطبيق " ساند بوكس" لتنظيم عمليات التحويل والدفع الإلكترونية

شيماء مصطفى

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 - 12:11 م



أكد الدكتور أحمد منصور خبير تكنولوجيا المعلومات، ضرورة خضوع خدمات التكنولوجيا المالية لرقابة المشرع المتمثلة فى البنك المركزي المصري.

وأضاف منصور في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء 12ديسمبر 2017،أن البنك المركزي قام بإصدار القواعد المنظمة للتعاملات عبر الهواتف المحمول للتعامل بمرونة أكبر للتيسير على العملاء. 

وأوضح أنه بدور المراقب لهذه العمليات عبر المنصات الإلكترونية والهواتف  الساند بوكس sand boxالمحمولة عبر المحافظ الذكية .

وكشف الخبير فى مجال تكنولوجيا المعلومات، عن عدد الشركات العاملة فى مجال التكنولوجيا المالية بالسوق المصرية، والتي بلغت نحو 15 شركة فقط .

ونوه منصور إلي أن هذه الشركات تعمل على تقديم الخدمات المالية والمصرفية وفقا لتكنولوجيا متطورة للتيسير على العملاء .

وأضاف أن هذه الشركات شهدت طفرة كبيرة فى الأسواق الخارجية، من خلال تقديمها خدمات تحويل الأموال عبر حسابات التواصل الاجتماعي.

وأشار إلي أن بعض الشركات تقوم بتقديم الخدمات المالية والتمويلية لرواد للأعمال والشركات الناشئة عبر الإنترنت من خلال المنصة الإلكترونية لهذه الشركات .

وأكد الدكتور أحمد منصور خبير تكنولوجيا المعلومات،أن هذه الشركات تعمل فى مصر عن طريق البنوك ، موضحا انه تم أبرام اتفاقيات بين التجاري وفا بنك إيجيبت، وشركة فلات 6 ، كما أن هناك منصة الكترونية لرواد الأعمال والشركات الناشئة بالتعاون مع البنك التجاري الدولي.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة