الإعلاميون الأفارقة يطالبون بدورات تدريبية في مجال الإعلام الأمني بوزارة الداخلية
الإعلاميون الأفارقة يطالبون بدورات تدريبية في مجال الإعلام الأمني بوزارة الداخلية


وفد الإعلاميون الأفارقة يزور وزارة الداخلية

شيماء محمد- شادي محمد

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 - 11:31 م

زار اليوم وفد الإعلاميين الأفارقة المشاركين بالدورة الـ 33 للإذاعيين الأفارقة الناطقين بالفرنسية ، مقر قطاع الإعلام ، والعلاقات بوزراة الداخلية، يرافقهم أحمد سليم الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

 

وكان فى استقبالهم اللواء ياسين صيام وكيل الإدارة العامة لقطاع الإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية، والعميد أشرف العناني  مدير إدارة الإعلام  بقطاع الإعلام  والعلاقات بوزارة الداخلية .

 

ومن جانبهم أشاد أعضاء الوفد بالمستوى التنظيمي المتطور لقطاع الإعلام والعلاقات وأعربوا عن رغبتهم في الاستفادة من خبرات القطاع والالتحاق بدورات تدريبية بوزارة الداخلية فيما يتصل برصد وتحليل الأخبار الأمنية المنشورة في وسائل الإعلام المختلفة فضلاً عن كيفية تنفيذ البرامج الإعلامية الهادفة لرفع الوعي الأمني لدى المواطنين .

 

تحدث اللواء ياسين صيام في بداية اللقاء عن تنفيذ قطاع الإعلام والعلاقات للسياسة الإعلامية  الخاصة بوزارة الداخلية على مستوى مصر والإعلام العالمي وأشار  إلى أن القطاع ينقسم إلى ثلاثة أقسام وهي قسم الإنتاج الإعلامي  المسئول عن القنوات الفضائية والإذاعية  وإدارة المركز الإعلامي  وهى إدارة تختص بالصحف اليومية الورقية والمواقع الإخبارية على الإنترنت  والبيانات الصحفية على المستوى المحلي والعالمي  وإدارة  تكتولوجيا المعلومات وهي المختصة بالمواقع الإلكترونية وصحافة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.

 

 وأضاف اللواء ياسين إن هذا القطاع يهدف الى إظهار جهود وزارة الداخلية وضباطها للرأي العام في تحقيق الاستقرار عن طريق ضبط الجرائم ومرتكبيها والمجهود الذي يتم بذله في القبض عليهم.

 

وأكد العميد أشرف  العناني على أن انطلاقا من إدراك وزارة الداخلية بأهمية الإعلام خصصت قطاع الإعلام  والعلاقات للتواصل مع المؤسسات الإعلامية والصحفية المختلفة على مدار الساعة وتحرص الوزارة على أن يكون العاملين في هذا القطاع من دارسي الإعلام  والصحافة.

وأشار إلى أن  دور المؤسسات الصحفية والإعلامية أن  تستعرض المحاور الأمنية التي تقوم بها الدولة من أجل استقرار الأوضاع وأيضا أن  تستعرض شكاوى المواطنين في كافة مجالات العمل الأمني ونحرص على سرعة التواصل مع الصحيفة أو الجهة التي نشرت الشكوى لكي نستطيع الرد على الشاكي بعد إجراء التحقيقات.

 

وأوضح العميد أشرف العنانى  إن الوزارة تهتم بالتواصل مع كافة وسائل الإعلام سواء صحافة أو تلفزيون أو إعلام إلكتروني ولكن نظرا لأن مواقع التواصل الاجتماعي ليس لها مصدر فهى يصعب التواصل معها بصفة مستمرة ولكنها مهمة في تشكيل قطاعات الرأي العام ومتابعة ما يثار في مواقع التواصل الاجتماعي ويكون له أصداء أمنية كما نوضح من خلال صفحتنا على الفيسبوك ماقد يثار من شائعات وأخبار مغلوطة للرأي العام وأن وزارة الداخلية تهتم بعرض المعلومة الدقيقة الواضحة التي لا تثير حولها أي شكوك لذلك اكتسبت الصفحة المصداقية وتعد من أكبر الصفحات متابعة من قبل المواطنين.

 

وقام وفد الإعلاميين  الأفارقة بعمل جولة بقطاع الإعلام  والعلاقات تفقد خلالها التقنيات المستحدثة في مجالات التصوير والمونتاج وإنتاج البرامج الإعلامية والنشرات الأمنية ، فضلاً عن تفقد استديوهات  التصوير واستديوهات الأغاني والتسجيل الصوتي المتطورة التي تم إنشائها حديثاً بالقطاع بهدف تطوير الرسالة الإعلامية وإبراز الجهود التي تقوم بها مختلف الأجهزة الأمنية  كما تفقد أيضا قسم متابعة الإنتاج الإعلامي  والي يقوم بمتابعة القنوات الإخبارية  والبرامج السياسية على مدار 24 ساعة ورصد كل مايتعلق بالأمن وشكاوى المواطنين.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة