مؤشرات إيجابية غير مسبوقة لميناء دمياط
مؤشرات إيجابية غير مسبوقة لميناء دمياط


زيادة أحجام البضائع بميناء دمياط بنسبة ١٥.٦ مليون طن خلال ٣ سنوات

محمد العيلة

السبت، 06 يناير 2018 - 12:43 م

أظهرت النتائج الأولية لتقييم الأداء لميناء دمياط خلال ٣ سنوات عن مؤشرات تتمثل في زيادة قدرها ٦٣٥ سفينة مقارنة بالثلاث سنوات سابقة.

 

واستقبل الميناء ٧٧٨٢ سفينة خلال "٢٠١٥ ، ٢٠١٦ ، ٢٠١٧" مقابل ٧١٤٧ سفينة خلال أعوام "٢٠١٢ ، ٢٠١٣ ، ٢٠١٤ " منها ٣٤٦٠ سفينة حاويات بزياده قدرها ١٤٪ .

 

صرح بذلك اللواء بحرى أيمن صالح، رئيس مجلس الإدارة، مضيفا أن طفرة أخرى قد تحققت في أحجام البضائع المتداولة بالميناء تمثلت في زيادة قدرها ١٥.٦ مليون طن خلال ٣ سنوات بنسبة زياده ١٩٪ .

 

وفي نفس السياق أظهرت نتائج التقييم زيادة في إجمالى أعداد الحاويات خلال نفس ال ٣ سنوات بنسبة ٢٣٪. حيث بلغ إجمالى الحاويات المتداولة ٢.٧ مليون حاوية TEU .

 

ونجحت هيئة ميناء دمياط في تحقيق طفرة في زيادة الإعتماد على نقل البضائع بالسكة الحديد بنسبة بلغت ٦٦٪ حيث زادت أعداد القطارات الناقله للبضائع إلى ١٧٥٣ قطار قمح بعد أن كانت ١٠٥٥ قطار خلال ٣ سنوات سابقة، وتم نقل السكر الخام بعدد ١٤ قطارا، وكذا نقل الحجارة المستخدمة في الحقل ظهر بعدد ٢٠٢ قطار ،، بالاضافة الى تصدير الفوسفات بعدد ٥ قطارات ، والحديد بعدد ٥ قطارات.

 

والجديد في الموضوع هو نقل الحاويات بعدد ١٤٤ قطار الى مناطق لأول مره تصل إليها بضائع محواه بالسكة الحديد من مدينة العاشر، ومدينة حلوان.

 

يذكر أن ميناء دمياط قد حقق بذلك خطة الوزارة التى تركز على زيادة أعداد القطارات وتعظيم العائد من عمليات النقل لصالح تطوير مرفق السكة الحديد 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة