صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


مجلس الوزراء يرعى مبادرة لمكافحة العمى

حاتم حسني

الثلاثاء، 16 يناير 2018 - 04:10 م


وافق رئيس مجلس الورزاء على رعاية مبادرة "عنيك في عنينا"، ودعمها لتحقيق أهدافها في محاربة العمى في محافظات الجمهوية.

وأكد رئيس مجلس أمناء مؤسسة "صناع الخير" ومنسق عام المبادرة مصطفى زمزم، أن رعاية مجلس الوزراء للمبادرة تعكس حرصه على دعم العمل الأهلى الواعى، ودعم الجهود التى تهدف لتقديم خدمات إنسانية وطبية ذات جودة عالية بالمجان للفئات الأكثر احتياجا فى مصر.

وأشار إلى أن مبادرة "عنيك في عنينا" تقدم نموذجا ناجحا في التعاون بين القطاع الخاص متمثل في بعض المؤسسات الاقتصادية ومؤسسات المجتمع المدني "مؤسسة صناع الخير".

وأوضح زمزم أن المبادرة تقوم بالتعاون مع أكبر المؤسسات الطبية المتخصصة في طب وجراحة العيون، التى تقوم بتوقيع الكشف الطبى اللازم على الأهالى فى القرى والنجوع, وتقديم العلاج الدوائى المطلوب وعمل النظارات الطبية, وإجراء الجراحات اللازمة بالمجان تماما.

من جانبه أكد المشرف العام على المبادرة د.أسامة عباس، أن "عنيك في عنينا" وحتى الآن جابت ثلاث محافظات هي الفيوم والبحيرة والمنوفية، حيث نظمت قافلة مكبرة بقرى الوابور بمركز أطسا بالفيوم، كما نظمت قافلة موسعة في قرى مركز الرحمانية بالبحيرة وقافلة أخرى بقرى مركز قويسنا بالمنوفية.

وأضاف أن العمليات الجراحية للمرضى الذين وقع عليهم الكشف في القوافل وتأكد احتياجهم لعمليات جراحية بدأ إجراؤها بالفعل، مشيرا إلى أن المبادرة تستهدف القيام بعمل مسح لأكثر من 100 ألف مواطن سنويآ وإجراء 20 ألف عملية عيون، بالإضافة إلى تقديم 50 ألف نظارة طبية وأدوية بقيمة 5 مليون جنيه سنويا.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة