تطبيق برنامج الرعاية الصحية
تطبيق برنامج الرعاية الصحية


«تمريض الإسكندرية»تطبق برنامج إدارة الرعاية الصحية الدولية على طلابها

أمانى عبدالله

الثلاثاء، 23 يناير 2018 - 11:06 ص

صرحت د. مها عادل سالم عميد كلية التمريض جامعة الإسكندرية، أن كلية التمريض جامعة الإسكندرية بدأت لأول مرة  تطبيق برنامج إدارة الرعاية الصحية الدولية على طلاب الكلية .

ويعد برنامج الرعاية الصحية الدولية، برنامج  مشترك بين جامعة الإسكندرية  والأكاديمية الدولية للبحوث والدراسات المتقدمة (بيرسون )  اكبر هيئة مانحة بالمملكة المتحدة   معتمدة من 120 دولة ، وجامعة  نورثامبتون  ثالث اكبر جامعات انجلترا .

وأضافت أن البرنامج مدته ستة سنوات المرحلة الأولى  مدتها خمس أعوام  يدرس فيها الطالب مادة أو مادتين  إضافيتين كل فصل دراسي ، أما المرحلة الثانية مدتها سنة ويدرس الطالب خمسة مواد بالإضافة إلى الرسالة ، مشيرة إلى أنه لايوجد تعارض على الإطلاق  بين توقيت فحص الطلاب وتوقيتات اختبارات الكلية .

وأكدت الدكتورة مها على أن البرنامج يمنح الطلاب الدارسون  شهادة الدبلوم الوطني الأعلى من بيرسون، مشيرة إلى أنه اذا  قرر الطالب إنهاء البرنامج يحصل بعد السنة الثانية على شهادة وطنية عليا من ( HNC)  وبعد السنة الخامسة يحصل الطالب على شهادة دبلوم  وطني عالي من HND.

والجدير بالذكر أن جامعة نورثامبتون هي ثالث أكبر جامعة في انجلترا بعد  جامعة اكسفورد وجامعة كامبريدج ، فقد حصلت تلك الجامعة في عام 2012 على المركز الأول للقيمة المضافة  وفى عام 2013 على المركز الأول  بين جامعات المملكة في التوظيف (بمعنى أن الطلاب الخريجين فيها يستطيعون الحصول على وظائف بعد عدة أشهر فقط من التخرج ..وتتميز كلية التمريض عن نظيراتها محليا ودوليا بأنها دائما تتبوأ المراكز الأولى في التطوير واستحداث برامجها  ، فهي أول كلية تمريض مصرية وعلى مستوى كليات جامعة الإسكندرية   تحصل على الاعتماد وأول كلية  تستحدث نظام الساعات المعتمدة وأول كلية تمريض تقبل الطلاب الذكور لتكسر قاعدة التمريض المصري بوجود ممرض  وأول كلية   تدخل نظام البرنامج  المكثف للحصول على درجة البكالوريوس في علوم التمريض وأخيرا أول كلية تدخل برنامج إدارة الرعاية الصحية لمصر فهنيئا لجامعة الإسكندرية بكلية التمريض على الرغم من قلة مواردها .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة