المهندس شريف اسماعيل
المهندس شريف اسماعيل


وزير الصحة: استكمال بيانات التأمين الصحي خلال 6 أشهر

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

السبت، 27 يناير 2018 - 03:47 م

عرض وزيرا الصحة د. أحمد عماد والمالية الدكتور عمرو الجارحي على رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل التطورات المتعلقة بتفعيل قانون التأمين الصحي .

ومن جانبه أكد د.احمد عماد وزير الصحة في تصريحات صحفية له اليوم السبت عقب لقائه المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء بمقر الهيئة العامة للاستثمار ان القانون الذي وقعه الرئيس عبد الفتاح السيسي في الثاني عشر من شهر يناير الجاري ويحمل الرقم 2 لسنة 2018 يحتاج الى اصدار لائحته التنفيذية وانشاء الهيئات الثلاثة وهي هيئة الرعاية الصحية وهيئة التمويل و هيئة الرقابة والجودة .

وأشار عماد الى انه سيتم خلال الشهور الـ6 المقبلة استكمال قاعدة البيانات وميكنة المنظومة الصحية من خلال فريق عمل تمهيدا لبدء عمل هذه المنظومة انطلاقا من محافظة بورسعيد خلال شهر يوليو المقبل تليها بقية المحافظات وفقا للخريطة الزمنية.

من جانبه أوضح وزير المالية الدكتور عمرو الجارحي ان الخطوة الهامة لتفعيل قانون التأمين الصحي تتلخص في التنفيذ على الأرض وأن تكون البداية صحيحة لضمان نجاح المنظومة وان يتم تأسيس الجهات الثلاثة.

ولفت الجارحي الى ان الحكومة تستهدف ان يكون التركيز على أعلى مستوى لتقديم الخدمة على افضل وجه الى جانب شرح هذه الخدمة للجمهور حتى يصل اليهم القانون بصورة جيدة.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة