اللمبات الليد
اللمبات الليد


الشحن باستخدام الـ usb..

تعرف على اللمبات «الليد»

حنان الصاوي

الثلاثاء، 30 يناير 2018 - 02:09 ص

اللمبات LED هي الأهم في عالم الإضاءة منذ اختراع الكهرباء وتستطيع إضاءتها لأكثر من 20 سنة، ويمكن استخدامها في المصابيح لتصميمات جديدة، وتستهلك جزء صغير من الطاقة التي تستهلكها اللمبات المتوهجة.

وتعتبر لمبات LED الاختيار المستدام والذكي والعملي، لمبة الليد التي تشحن بالـ u.s.B تعمل على الطاقة الكهربائية ويوجد بها بطارية شحن تعمل في حالة انقطاع التيار الكهربائي بالريموت كنترول 90-220 فولت.

موصفات لمبة ليد يو اس بي 

تعمل من خلال مقبس USB لذا فهي عملية للاستخدام داخل السيارات من خلال شاحن السيارة وبالمنازل علي بارور بنك 5وات - 5 فولت إضاءة حقيقة، طبيعية، صحية. 

حماية للبيئة 

موفرة للطاقة، عمر طويل، حفظ للالكترونيات ارتفاع كفاءة الضوء، ارتفاع مؤشر تجسيد اللون والسطوع تنبيهات الاستخدام لا يمكن استخدامها بدائرة تيار متغير. لا يتم تعريضها للماء أو السوائل بيئة العمل يجب أن تكون في ظروف مناخية بين -10 C إلى + 50C درجة مئوية. 

تقاس قوة لمبات LED بوحدة Lumen وليس وات عند التسوق لشراء مصابيح إنارة، ربما تكون معتاد على البحث عن لمبات تعمل بوحدة وات كدليل على قوة السطوع والإنارة، ولكن هذا الاعتقاد خاطئًا لأن القوة الكهربائية ليست دليل على مقدار السطوع والإضاءة، ولكن هي دليل على مقدار الطاقة الكهربائية التي تستنفذها المصابيح. 

أما بالنسبة للمبات المتوهجة العادية هناك علاقة بين القوة الكهربائية (وات) ودرجة السطوع، على عكس لمبات LED. وعند مقارنة إضاءة لمبات LED يمكن التي تستهلك حوالي 8-12 وات نجد أنها تعادل لمبة متوهجة تستهلك 60 وات. 

وتقاس قوة لمبات LED بوحدة lumen فهي المقياس الحقيقي للسطوع، وهو الرقم الذي ينبغي البحث عنه عند شرائك للمبات LED. 

وأضاف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة أننا نحاول إهدار الطاقة عن طريق تغيير نظام السينسور فى أعمدة الإنارة، واستبدلنا اللمبات الحمراء والصفراء باللمبات (الليد) سنوفر الكثير من الكهرباء، أما سرقة الكهرباء لا يؤثر على إنتاج الطاقة بشكل عام وأيضا اللمبات لا توثر على سرقة التيار أو منعه ولكن سرقة التيار الكهربائي تعتمد على ضمير المشترك في الكهرباء. 

وأشار المصدر انه عندما تذهب لشراء لمبات LED، لا تتوقع أن توفر الكثير من المال، ولكن في السنوات الأخيرة زادت منافسة الكثير من الشركات حول خفض أسعار اللمبات، مشيرا إلى أن لمبات LED لديها الكثير من المميزات التي كانت سببًا في هذا النجاح والإقبال التي حصلت عليه، ومن هذه المميزات أنها تنتج القليل منن الحرارة وعمرها الافتراضي أطول من عمر اللمبات المتوهجة العادية، وبعض هذه اللمبات يمكنك التحكم بها من خلال هاتفك الذكي وسوف تكتشف ذلك بنفسك عندما تقوم بتحويل لمبات المنزل بالكامل إلى لمبات LED سوف تلاحظ توفير الكثير من المال في فاتورة الكهرباء الخاصة بمنزلك.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة