23 رحلة بالون تقل 472 سائحا تحلق فى سماء الأقصر
23 رحلة بالون تقل 472 سائحا تحلق فى سماء الأقصر


بالرغم من إنتهاء أجازة نصف العام

23 رحلة بالون تقل 472 سائحا تحلق في سماء الأقصر

محسن جود

الثلاثاء، 06 فبراير 2018 - 11:48 ص

 استأنفت رحلات البالون الطائر فوق المناطق الأثرية بالبر الغربي للأقصر، وحلقت 23 رحلة بالون تقل 473  سائحا  معظمهم صينيون بالإضافة إلى جنسيات أخرى مختلفة، ولا تزال نسبة المصريين الذين يستقلون البالون مرتفعة رغم انتهاء إجازة نصف العام، وشهد الرحلات أمس تواجد عدد منهم  جاءوا من بعض الجامعات المصرية.

صرح بذلك مصطفى صادق أحد المسئولين بإحدى شركات البالون أن الجو كان مثاليا بالأمس مثلما كان طوال الأسبوع الماضي الذي  شهد إقبالا مكثفا على رحلات الطيران  خاصة ونحن كنا في إجازة نصف العام حيث يمثل ركوب البالون هدفا رئيسيا لكل من يزور الأقصر ليتعرف من فوقه على سحر وجمال مصر ، وقراءة تاريخ وحضارة بلادهم في المكان الذي شهد نبوغ وتقدم أجداهم من فراعين مصر العظماء. 


وأكد تقرير لمركز الأقصر للدراسات والحوار والتنمية، أن مدينة الأقصر، تنفرد بين المقاصد السياحية المصرية، بسياحة البالون، وأن مدينة الأقصر بها 8 شركات بالون طائر ، تملك 25 بالونا ، يطير بمئات السياح فوق المعابد المصرية بغرب المدينة، مع شروق شمس كل يوم.  


 وأشار حجاج سلامة، مدير عام المركز، إلى إن نسب حوادث البالون في مدينة الأقصر، من أقل النسب بالقياس إلى بلدان أخرى، مثل الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا، وبالقياس لعدد رحلات البالون التي تطير في سماء المدينة كل صباح، والتي تبلغ  في المتوسط 22 رحلة بالون يوميا.


 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة