سفير استراليا بالقاهرة
سفير استراليا بالقاهرة


السفير الأسترالى: مصر لديها إمكانات هائلة في التعدين

وردة الحسيني

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 - 11:37 ص

 تنظم  غدا السفارة الأسترالية في القاهرة، بالتعاون مع وزارة المعادن بحكومة أستراليا الغربية والهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية، ورشة عمل لبناء القدرات ،والتي تستمر لمدة يومين حول أفضل الممارسات لإدارة أنشطة تعدين مستدامة.

وأكد سفير أستراليا بالقاهره نيل هوكنز، أن شركات التعدين الأسترالية تظهر اهتماما متزايدا بقطاع التعدين في مصر،مشيرا إلي  إنه لدى مصر إمكانات هائلة في مجال التعدين.

وقال إن عشرات الأستراليين ممن يعملون في منجم السكري قرب مرسى علم يشهدون بذلك، مضيفا أنه يتطلع قدما إلى مزيد من التعاون بين المسؤولين والشركات في قطاع التعدين في كل من أستراليا ومصر في عام ٢٠١٨.

وأضاف نيل هوكنز قائلا بأن "السكري يعد أحد أكبر عشر مناجم ذهب في العالم، وهو يعكس ما يمكن تحقيقه هنا في مصر إذا ما تضافرت جهود عمال المناجم الأستراليين والمصريين بحثا عن الذهب".

وتابع قائلا "لا شك أن مصر تتمتع بإمكانات كبيرة لمواصلة تطوير قطاع التعدين لديها وجذب استثمارات دولية كبيرة،كما أن أستراليا رائدة في مجال التعدين وتتمتع بسنوات من الخبرة وتمتلك العديد من شركات التعدين القوية الناجحة التي تعمل في جميع أنحاء العالم".

وكشف نيل هوكنز ،عن إيفاد  خبيرين من وزارة المعادن بحكومة أستراليا الغربية إلى مصر ليتشاطرا خبراتهما مع المسئولين المصريين من وزارة البترول والثروة المعدنية والهيئة  العامة للثروة المعدنية،موضحا أن السفارة الأسترالية تعتبر  هذه الزيارة فرصة ثمينة لتيسير تبادل الخبرات وزيادة التعاون بين وزارتي المعادن في كل من مصر وأستراليا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة