د .هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري
د .هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري


وزيرة التخطيط تشارك في الدورة الرابعة لملتقى بناة مصر..غدًا

حسن هريدي

السبت، 03 مارس 2018 - 12:45 م

تشارك د .هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري غداً فى الدورة الرابعة لملتقى بناة مصر والذي ينطلق تحت عنوان "مشروعات مصر القومية حوار حول المستقبل" برعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل وبحضور ومشاركة عدد من الوزراء والمحللين الدوليين.

 
ويستعرض الملتقى تجارب عدد من الدول التي تحاكي الدولة المصرية من حيث ظروفها الاقتصادية مصر فى مجالات الإعمار والتنمية، ورؤية الدول الكبرى صناعياً واقتصادياً فى تطبيق الاستدامة فى التنمية التى تحافظ على موارد الدولة واستخدامها الاستخدام الأمثل لعدم استنزافها فى المستقبل.

 
وتتناول السعيد الحديث حول قطاع الإنشاءات والذي يتضمن قطاعات التشييد والبناء والأنشطة العقارية والمرافق العامة والدور الحيوي الذي يلعبه القطاع في الاقتصاد المصري من مساهمته في الناتج المحلي إلي جانب مساهمته في توفير فرص عمل ومواجهة البطالة.

 
ومن المقرر أن تستعرض وزيرة التخطيط عدداً من المشروعات القومية المنفذة والتي يجري العمل بها في ظل استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 وبرنامج الاصلاح الاقتصادي وما تم انجازه حيث تتناول مشروعات المليون ونصف وفدان والاستزراع السمكي ومدينة دمياط للاثاث والروبيكي ومشروع شبكة الطرق القومية والمشروع الاضخم فيما يتعلق بالعاصمة الادارية الجديدة وغيرها من المشروعات التي ساهمت في تحقيق أهداف التنمية المستدامة فضلاً عن تعزيز الاقتصاد المصري ورفع معدلات التشغيل .


ويستهدف الملتقى هذا العام مناقشة محاور الرؤية المستقبلية لقطاعات المقاولات والإسكان والطاقة،إلي جانب استعراض التوقعات الاقتصادية والتمويلية للمشاريع الحكومية والخاصة فى ظل تطور البيئة الاستثمارية للدولة مابعد برنامج الإصلاح الاقتصادى .


وتعقد علي هامش الملتقي جلسة خاصة يشارك فيها 800 قيادة تنفيذية يمثلون كبريات شركات المقاولات والاستثمار العقارى والطاقة والمؤسسات المالية والبنكية، ويعد ملتقى بناة مصر، هو الحدث الأكبر فى قطاع التشييد والبناء الذى يضم كافة فئات شركات المقاولات والأطراف الفاعلة والمؤثرة على أنشطته.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة