توقيع بروتوكول التعاون
توقيع بروتوكول التعاون


بهدف تنفيذ العديد من المشروعات البحثية..

بروتوكول تعاون بين مدينة زويل و«الإنتاج الحربي»

مروة فهمي

الثلاثاء، 06 مارس 2018 - 05:54 م

وقعت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، بروتكول تعاون مشترك مع مركز التميز العلمي والتكنولوجي التابع لوزارة الإنتاج الحربي.

وشهد وزير الدولة للإنتاج الحربي د. محمد سعيد العصار، والرئيس التنفيذي لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا د. شريف صدقي، توقيع الاتفاقية التي جاءت في إطارِ حرص مدينة زويل على تفعيل المرحلة التطبيقية للأبحاث العلمية للمساعدة على تحقيق نقلة علمية وصناعية في مصر، بالإضافة إلى سعي وزارة الإنتاج الحربي على ملاحقة التطور السريع في كافة المجالات التكنولوجية والبحثية، بالتعاون والتكامل مع المؤسساتِ العلمية والبحثية بالدولة.


«العصار»: الاتفاقية ستحقق الاستثمار الأمثل للإمكانيات العلمية 

واستعرض «العصار» و«صدقي» الإمكانيات والقدرات الفنية والتكنولوجية والبحثية المتواجدة في مركز التميز العلمي والتكنولوجي، والشركات والوحدات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي، ومدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.

ويمثل مركز التميز العلمي والتكنولوجي التابع لوزارة الانتاج الحربي، حلقة الوصل بين مجال البحوث الفنية والباحثين ومجال التصنيع بالشركات، لتحويل مخرجات البحث إلى نموذج قابل للتصنيع، وذلك من خلال الاستفادة من الكوادر البشرية المؤهلة علميا وبحثيا في المجالات التكنولوجية المختلفة بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.


ومن جانبه، أكد «العصار»، أن هذه الاتفاقية ستحقق الاستثمار الأمثل للإمكانيات العلمية والبحثية والتدريبية والتكنولوجية والتطبيقية بالإنتاج الحربي ومدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.

 

«صدقي»: تنفيذ المشروعات البحثية والتطبيقية في مجالات مختلفة

وأوضح الرئيس التنفيذي لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا د. شريف صدقي، أنه يتم التعاون حاليا مع مركز التميز العلمي والتكنولوجي التابع لوزارة الإنتاج الحربي، لتنفيذ العديد من المشروعات البحثية التطبيقية في المجالات المختلفة منها «الصحية، والزراعية، والبيئية»، وذلك بهدف الاستفادة من الخبرات العلمية والبحثية والكوادر العلمية والمعامل المختلفة ذات التجهيزات الفنية والمعملية المتواجدة بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.

وأضاف «صدقي»، أن المدينة تضم معاهد بحثية تستهدف مواجهة التحديات التي تواجه المجتمع المصري، حيث نجحت المدينة في تسجيل 12 براءة اختراع و512 بحثًا علميًا معتمدًا، موضحا أن المدينة بها 700 طالب يتم توفير أحدث الوسائل التكنولوجيا الحديثة التي تحفزهم على الابتكار والاختراع، مشيرا إلى أن المدينة تدعم الطلبة بكل قوة وتدربهم على التطبيق العملي على جميع أبحاثهم للخروج بمشروعات مطبقة عمليا يمكن الاستفادة منها لتحقيق التنمية المستدامة.

يشار إلى أن مدينة زويل تعمل كمؤسسة تعليمية بحثية ابتكارية مستقلة وغير هادفة للربح، حيث تقوم استراتيجيتها على بناء جيل جديد من القادة والعلماء، قادر على إحداث تأثير كبير في المجتمع، وتقديم الجديد في المجالات العلمية الحديثة المتطورة، وتتكون المدينة من 5 هياكل أساسية مترابطة هم «الجامعة، والمعاهد البحثية المتميزة، وهرم التكنولوجيا، والأكاديمية، ومركز الدراسات الاستراتيجية»، حيث استطاعت أن تسجل حتى الآن أكثر من  512بحثًا علميًا في مجلات بحثية، بالإضافة إلى تسجيل 12 براءة اختراع في قطاعي الصحة والبيئة، وهم ليسوا بأرقام قليلة مقارنة بأي جامعة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة