وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبدالعزيز
وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبدالعزيز


بحضور 4 وزراء

بالفيديو| بروتوكول تعاون بين «قلوب الرياضيين» ووزارة الشباب

حاتم حسني

الأحد، 11 مارس 2018 - 01:40 م

 

أعلن وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز، عن قرب توقيع بروتوكول تعاون مع مركز القلب للرياضيين بمستشفى وادي النيل، لضمان سلامة وصحة اللاعبين.


جاء ذلك في كلمته خلال افتتاح مركز القلب للرياضيين الأول في مصر والأكبر في الشرق الأوسط، وذلك في مستشفى وادي النيل، اليوم الأحد ١١ مارس.


وشدد المهندس خالد عبد العزيز، على الكشف على الفرق والمنتخبات المصرية قبل أي فعاليات رياضية، مشيرا إلى قرب انعقاد بطولة البحر المتوسط في شهر يونيو المقبل والتي سيشارك بها عدد كبير من الفرق المصرية، إلى جانب بطولة أولمبياد الشباب في شهر أكتوبر التي تعقد كل 4 سنوات

 

ودعا وزير الشباب والرياضة، رؤساء جميع الأندية المصرية إلى التعاقد مع مركز رعاية القلب للرياضيين، حفاظا على ثروات مصر من شبابها.  

 

ومن جانبه أشاد وزير الصحة والسكان  د.أحمد عماد الدين راضي، بفكرة إنشاء المركز، مؤكدا أنه ربط جديد بين الصحة والرياضة، وفكر جيد لابد من تطبيقه على جميع اللاعبين، مشيرا إلى أن المشاكل التي يتعرض لها الرياضيين لا تحدث في الفرق والمنتخبات فقط، بل تحدث كثيرا في النوادي الصحية «الجيم».

 

وأضاف وزير الصحة والسكان، إلى أن الرياضيين يتعرضون لمشاكل عديدة دون معرفة أسبابها، وهو ما يمثل خطورة لممارسي مختلف الألعاب، ويوضح أهمية إنشاء مركز رعاية قلوب الرياضيين.


وقال التعليم العالي والبحث العلمي د.خالد عبد الغفار، إن قلوب الرياضيين من التخصصات التي يمكن إضافتها إلى منظومة التعليم العالي في مصر، معربا عن تطلعه للمزيد من التعاون بين مستشفى وادي النيل والجامعات المصرية، بما يصب في مصلحة المواطن المصري.

 

وشدد وزير التربية والتعليم  د.طارق شوقي، في كلمته على ضرورة الاعتناء ببناء الطفل المصري صحيا وتربويا وعلميا، وتوعية الأسر بضرورة الكشف المبكر لتفادي حدوث أي مشاكل في المستقبل، متطلعا إلى إضافة مثل هذه الخدمة لتلاميذ المدارس وخاصة من يمارسون منهم ألعابا رياضية تنافسية.

 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة