العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني
العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني


ملك الأردن يؤكد أهمية الدور الأمريكي في تحقيق السلام في المنطقة

أ ش أ

الأحد، 25 مارس 2018 - 07:09 م

أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، أهمية تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة، وضرورة تكثيف الجهود إقليميا ودوليا لإعادة إطلاق مفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين استنادا إلى حل الدولتين، وبما يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، تعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل، لافتا إلى أهمية الدور الأمريكي بهذا الخصوص.

جاء ذلك خلال استقبال الملك عبد الله الثاني ،الأحد، وفدا من أعضاء مجلس النواب الأمريكي، برئاسة نانسي بيلوسي رئيسة الكتلة الديمقراطية في مجلس النواب الأمريكي، حيث جرى استعراض علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية بين البلدين، والأوضاع الراهنة إقليميا ودوليا.

وبحسب الديوان الملكي الهاشمي، أعرب الملك عبد الله الثاني، خلال اللقاء، عن تقدير الأردن للدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة ودور الكونجرس بهذا الخصوص، لمساعدة المملكة على مواجهة التحديات الناجمة عن أزمات المنطقة، وتمكينها من تنفيذ البرامج التنموية، مشيرا إلى مذكرة التفاهم التي وقعها البلدان مؤخرا للتعاون في المجالين الاقتصادي والعسكري للسنوات الخمس القادمة.

ولفت العاهل الأردني إلى الجهود التي تقوم بها المملكة في حماية ورعاية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، من منطلق الوصاية الهاشمية على هذه المقدسات.

كما تم، خلال اللقاء، استعراض مجمل التحديات والأزمات في منطقة الشرق الأوسط، ومساعي التوصل إلى حلول سياسية لها، إضافة إلى جهود الحرب على الإرهاب، ضمن نهج شمولي.

ومن جانبهم، أعرب رئيس وأعضاء الوفد عن تقديرهم للدور المحوري الذي يقوم به الأردن، بقيادة الملك عبد الله الثاني، لتحقيق السلام وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، مثمنين الجهود التي تقوم بها المملكة في تحمل أعباء أزمة اللجوء السوري.

كما عبروا عن حرص الكونجرس على الوقوف إلى جانب الأردن وتقديم جميع أشكال الدعم للمملكة في مختلف المجالات.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة