د. خالد مجاهد
د. خالد مجاهد


فيديو| «الصحة» تنفي وفاة الطالبة نوراي حسن بالالتهاب السحائي

رضا خليل

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 - 11:02 م

نفي د. خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن يكون مرض الالتهاب السحائي السبب الرئيسي لوفاه الطفلة نوراي حسن التي توفيت بمدرسة بالزمالك كما أعتقد البعض. 

 

وأضاف «مجاهد»  خلال مداخلة هاتفية في برنامج «الحياة اليوم» المذاع على قناة الحياة، اليوم الثلاثاء 4 أبريل، أن الطفلة نوران حسن الطالبة بمدرسة بورسعيد بالزمالك توفيت بسبب تسمم دموي، وليس بإصابتها بالالتهاب السحائي.

 
وأوضح أن الطفلة دخلت مستشفى حميات إمبابة يوم الجمعة في حالة متأخرة تعاني من ارتفاع في درجة الحرارة وتشنجات، واضطراب في درجة الوعي، وتم حجزها في قسم العناية المركزة، وتم توقيع الكشف الطبي عليها وإجراء الفحوصات الطبية عليها.

 

وتابع: «أطباء المستشفى شخصوا الحالة على أنها تسمم دموي غير معد» منوها أن جميع الطلاب المشتبه بإصابتهم داخل المدرسة عندهم برد وتم الاطمئنان على حالاتهم وتوقيع الكشف الطبي عليهم وعلى شقيقة الطفلة المتوفاة أيضًا.

 

وأشار «مجاهد» إلى أن السبب في الوفاة هو تسمم دموي غير معد مشيرًا إلى أن فحوصات الطفلة نوران في مستشفى حميات إمبابة أثبت تعرضها لتسمم دموى معدي، قائلا: «الوزارة لا تتكهن والفحوصات الطبية أكدت عدم إصابتها بالالتهاب السحائي».

 

وشدد «متحدث وزارة الصحة» على أن توقيع الكشف الطبي على زملاء الطفلة نوران أثبت تعرضهم لنزلات برد حادة، وأن ابنة عمي طالبة في المدرسة وليست مصابة بالتهاب سحائي قائلا: «البلد كلها عندها برد، وفيه نزلة برد ماشية في البلد،.. وأنا منهم».

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة