ولي العهد السعودي
ولي العهد السعودي


ولي العهد السعودي يزور شركة «لوكهيد مارتن» الأمريكية

أ ش أ

الجمعة، 06 أبريل 2018 - 10:43 م

قام الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد السعودي، اليوم الجمعة 6 أبريل بزيارةٍ لشركة لوكهيد مارتن الأمريكية للإطلاع على التقنيات المتقدمة في قطاعات الطيران والدفاع الجوي وتقنيات الصواريخ واتصالات الأقمار الصناعية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن ولي العهد السعودي التقي رئيس الشركة ومديرها التنفيذي مارلين هيوستن وفريق الإدارة العليا بمقر الشركة الأمريكية في وادي السليكون بمدينة سان فرانسيسكو، حيث أُطلع على منظومة الدفاع الجوي "ثاد" عالية التقنية التي تتفاوض المملكة على شرائها وتوطين تقنياتها.

وتضمن العرض خطط الشركة لإقامة مركز أبحاث وتطوير في المملكة بالتعاون مع جامعة كاوست، كما تم عرض نظام القيادة والسيطرة والاتصالات الذي سيتم نقل تقنياته وتوطينه بالكامل في المملكة العربية السعودية.

وشاهد ولي العهد السعودي الأقمار الصناعية العالية الكفاءة والمبتكرة التي يجري بناؤها لمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية وعربسات ، وهي الأولى من نوعها والأكثر دقة وكفاءة ، الأمر الذي سيعزز قدرات المملكة في التقنيات الفضائية.

  كما التقى بن سلمان بالمهندسين السعوديين الشباب، الذين عملوا جنبًا إلى جنب مع مهندسي لوكهيد مارتن لنقل وتوطين تقنية بناء وتصنيع الأقمار الصناعية وإجراء الاختبارات الوظيفية والبيئية ، والجهود المبذولة لبناء صناعة فضائية مستقبلية في المملكة العربية السعودية وزيادة الفرص الاقتصادية وإيجاد فرص العمل في جميع أنحاء المملكة.

وقالت الوكالة السعودية أن القمر السعودي للاتصالات الأول سيوفر قدرات عالية ومتقدمة للنطاق العريض (Ka-Band) بما يؤمن للقطاعات العسكرية والأمنية والمدنية شبكة فضائية للاتصالات المرئية والإنترنت والهاتف الاتصالات الآمنة، تشمل منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا ، ومن المقرر تسليم هذه الأقمار في نهاية هذا العام

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة