مارسيلو
مارسيلو


تقرير| «مارسيلو».. العظيم الذي لا يذكره أحد

أحمد أنور

الأربعاء، 11 أبريل 2018 - 05:54 م

إذا كان نجم كريستانيو رونالدو ، في ريال مدريد ساطعًا، ولا يمكن أن ينكره  عشاق «لوس بلانكوس»، ولكن يبقى دائمًا خلفه جندي مجهول، في نجاح اللاعب البرتغالي، وهو البرازيلي مارسيلو الظهير الأيسر لريال مدريد.

ويملك مارسيلو، سحره الخاص، فهو أحد نجوم ريال مدريد الحقيقيين، وينتظره الحصول على لقب دوري أبطال أوروبا الثالث في تاريخهف ما الذي يجعله فريدًا جدًا؟

هدف ريال مدريد في باريس سان جيرمان

كانت النظرة السريعة إلى اليمين كافية، وكان مارسيلو يعرف ماذا يفعل، بعد أن عبر خط الوسط في أول مباراة بالدور الـ16، أمام باريس سان جيرمان ولعب تمريرة أضعاها رونالدو بطريقة غريبة، وعلى الرغم من هدف مارسيلو الثالث في الدقيقة 86، لم يكن هو الذي كان في دائرة الضوء، وكان المجد للآخرين.

دولاب بطولات متنقل 
منذ عام 2007، يرتدي الظهير الأيسر قميص فريق ريال مدريد. ، فاز تحت قيادة مدربين مثل جوزيه مورينهو، وكارلو أنشيلوتي، وزين الدين زيدان، ثلاثة ألقاب دوري أبطال أوروبا وأربع بطولات دوري، مع 444 مباراة تنافسية كاملة، تمت وضعه ضمن أساطير النادي الكبيرة.

عبقري المرتدات 
من ناحية أخرى ، يعرف مارسيلو تماماً كيفية الجمع بين العمل الدفاعي مع الهجمات المضادة السريعة، ويخشى الجميع مرتداته، في التشكيلة الحالية من ريال مدريد، هو ثالث لاعب نفذ مرتدات متقنة رونالدو (131) وكريم بنزيمة (114) قدموا المزيد من المساعدة من مارسيلو (83).

كرة الشاطئ
ويعشق اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا  لعب كرة القدم الخماسية وكرة القدم الشاطئية على شواطئ ريو دي جانيرو.

خليفة كارلوس

عندما غادر مارسيلو موطنه في عام 2007 للانتقال إلى مدريد، عرف المدراء التنفيذيون الحقيقيون أنهم توصلوا إلى صفقة كبيرة مع وقد تم تجهيز اللاعب البالغ من العمر 18 عامًا بعقد مدته ست سنوات ، ووصفه بأنه خليفة روبرتو كارلوس،أفضل لاعبي الظهير الأيسر في العالم لعبوا موسمه الأخير في قميص ريال مدريد وينبغي أن يساعد مارسيلو لبدء الانتقال.

محل ثقة .. إلا مورينيو 

أدرك بيرند شوستر بسرعة موهبة البرازيلي. أعطى بطل عام 2008 مارسيلو الأفضلية على اللاعب الدولي الأرجنتيني الأكثر خبرة غابرييل هاينز، حتى عندما وقع ريال مدريد فابيو كوينتراو مقابل 30 مليون يورو في عام 2011 ، لم يكن هناك أي طريقة حول مارسيلو - على الرغم من الشكوك الأولية لمدربه السابق مورينهو: "عندما وصلت إلى هنا ، لم أكن أحبه لأنه كان مجرد مدافع .

بطاقة حمراء واحدة

مارسيلو هو أيضا واحد من أعظم اللاعبين في فريقه. فقط في سبتمبر من العام الماضي شاهد في المباراة ضد ليفانتي أول بطاقة حمراء له، ومقارنة بالزميل الدفاعي سيرجيو راموس ، الذي سبق أن تم طرده 19 مرة ، يتصرف مارسيلو كرجل نبيل في الملعب. ويبدو أنه أقل إزعاجاً من رونالدو ونجوم آخرين، ولمنه دائمًا ما يملك حسا فاكهيا.

رجل الظل

مع فريقه هذا العام لديه فرصة للفوز بدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي، يتم التغلب على أزمة الشكل المؤقتة بعد الفوز بأحد عشر انتصارات من المباريات ال 13 الماضية. إذا انتصر الفريق مرة أخرى في المباراة النهائية لبطولة أوروبا يوم 26 مايو ، فمن المحتمل أن يكون رونالدو مرة أخرى مركز الاهتمام، ويبقى مارسليو رجل الظل.


 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة