محافظ الإسكندرية وقائد الشمالية العسكرية خلال الجولة التفقدية
محافظ الإسكندرية وقائد الشمالية العسكرية خلال الجولة التفقدية


محافظ الإسكندرية عن «بشائر الخير٢»: مثال لتعاون كل أجهزة الدولة

أشرف شرف

السبت، 14 أبريل 2018 - 08:20 م

تفقد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، اليوم السبت، برفقة اللواء أركان حرب علي عادل عشماوي، قائد المنطقة الشمالية العسكرية، واللواء أحمد العزازي رئيس الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية، مشروع «بشائر الخير ٢» التطوير الحضاري لمنطقة غيط العنب.

 

وتأتي تلك الزيارة للوقف على آخر المستجدات ومتابعة سير الأعمال بالمشروع تمهيدا لافتتاحه منتصف العام الحالي، في إطار خطة الدولة لتطوير المناطق العشوائية، ودعم الأسر الأولى بالرعاية وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير حياة كريمة للمواطن المصري.

 

وخلال الجولة أوضح سلطان أن مشروع مدينة «بشائر الخير ٢»، هو المرحلة الثانية لاستكمال مشروع التطوير الحضاري لمنطقة غيط العنب، الذي شملت فيه المرحلة الأولى ١٦٣٢ وحدة سكنية  وتستهدف المرحلة الثانية إنشاء ١٨ بلوكا وعمارة فردية، بإجمالي ٣٧ عمارة.

 

ويضم المشروع ١٨٧٠ وحدة سكنية، علاوة على العديد من الخدمات الأخرى والمحال والمولات التجارية بالدورين الأرضي والأول، إضافة إلى تجهيز الوحدات السكنية التي تم الإنهاء منها وتزويدها بالأثاث وجميع الأجهزة اللازمة .

 

ولفت محافظ الإسكندرية إلى أنه يجري حاليا تمهيد الطرق الرئيسيّة والفرعية بالمشروع، ورفع كفاءتها ورصفها، وربطها بالمحاور الرئيسيّة بالمحافظة، مؤكدا أن العمل بالمدينة يسر على قدم وساق بأقصى جهد ممكن من كافة الجهات المشاركة بالمشروع للانتهاء منه في الوقت المحدد له منتصف العام الحالي.

 

ووجه المحافظ الشكر للمنطقة الشمالية العسكرية على دورها المتميز في الإنجاز والإدارة والإشراف على مشروع بشاير الخير بمراحله الثلاثة والتنسيق بين جميع الجهات والمتابعة المستمرة، بالإضافة إلى مساهمة وتبرعات رجال الأعمال والمجتمع المدني بجميع المبالغ اللازمة لإنجاز هذا العمل العظيم دون تحمل ميزانية الدولة أية أعباء، ليصبح هذا المشروع مثال لتكاتف الجهود المصرية، والتعاون بين جميع أجهزة الدولة ومؤسساتها لخدمة المواطنين الأولى بالرعاية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة