هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي المصري
هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي المصري


البنك الأهلي ينضم لعضوية البنوك العالمية لتقنية «البلوك تشاين» 

شيماء مصطفى

الخميس، 19 أبريل 2018 - 06:12 م

أعلن البنك الأهلي المصري برئاسة هشام عكاشة، عن انضمامه لعضوية إحدى كبرى المبادرات الخاصة بأبحاث وتطبيقات البلوك تشاين وهي شركة R3، حيث يشارك في هذه المبادرة أكثر من200 بنك من البنوك والشركات العالمية الكبرى.

 

وتعد تقنية البلوك تشاين«سلسه الموارد التقنية» والتي تعرف بالـ«DLT – Distributed Ledger Technology»، «تقنية السجلات الموزعة» حيث أنها تقنية تمكن من تنفيذ المعاملات الفورية عبر عدد من قواعد البيانات الموزعة بدرجة عالية من الكفاءة والأمان.

 

 وصرح هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، بأن اشتراك البنك الأهلي في عضوية هذا التحالف سوف يتيح له متابعة كافة التطورات في مجال تقنية البلوك تشاين، والإستفادة منها لتقديم خدمات أسرع وأفضل لعملاء البنك.

 

وأضاف هشام عكاشة، بأن هذه المشاركة في عضوية هذا التحالف ستمكن البنك أيضا من دراسة ما يمكن أن تقدمه هذه التكنولوجيا المتطورة للمجال البنكي، مؤكدا أن هذا التطوير يأتي إيماناً من قيادات البنك بضرورة التوسع في تقديم خدمات مصرفية علي أحدث مستوى والتحول من فكرة البنوك التقليدية.

 

وأوضح ديفيد راتر الرئيس التنفيذي لشركه  R3، أن انضمام البنك الأهلي المصري إلى شبكة كوردا «Corda»  المتنامية يعزز مشاركة البنك مع القطاع المالي العالمي خاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث يقوم شركاء البنك بتطوير تطبيقات البلوك تشاين في كوردا والتي من شأنها تغيير الأساليب التقنية في إنجاز الأعمال في كافة المجالات بمختلف انحاء العالم.

 

جدير بالذكر أن إشتراك البنك الأهلي في هذه المبادرة سوف يتيح له تدريب العديد من كوادر العاملين بقطاع تقنية المعلومات بالبنك علي البرمجيات الجديدة الخاصة بهذه التقنية «Corda» مع إمكانية قيام البنك والعاملين به بالاطلاع علي كافة الأبحاث والاجتماعات الفنية مع باقي أعضاء التحالف والاشتراك في كافة المشروعات التجريبية القائمة معهم، إضافة الي ما يتم حاليا من تبني تجربة فكرة مشروع يتقدم به البنك وتشاركه بنوك أخري محلية وعالمية لتطبيق التقنية في إحدي الخدمات البنكية المقدمة للعملاء.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة