المهندس و المحاضر الجامعي فادي محمد البطش
المهندس و المحاضر الجامعي فادي محمد البطش


حماس تنعي عالم الطاقة الفلسطيني «فادي البطش»..وتتهم الموساد باغتياله

بوابة أخبار اليوم

السبت، 21 أبريل 2018 - 10:45 ص

نعت حركة حماس الفلسطينية المهندس و المحاضر الجامعي فادي محمد البطش، الذي قتل، السبت 21 ابريل، في ماليزيا.


وقالت حماس في تغريدة لها على موقعه التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن البطش تم اغتياله، أثناء توجهه لأداء صلاة الفجر في المسجد القريب من منزله في مدينة جومباك شمال العاصمة الماليزية كوالالمبور.

 


وكتبت حماس في تغريدتها:« تنعى حركة حماس ابنا من أبنائها، وفارسا من فرسانها، وعالما من علماء فلسطين، وحافظا لكتاب الله، ابن جباليا المجاهدة، الشهيد الدكتور المهندس فادي محمد البطش، الذي اغتالته يد الغدر فجر اليوم السبت ٢١ نيسان ٢٠١٨، في مدينة كوالالمبور في ماليزيا، وهو في طريقه لصلاة الفجر في المسجد»


وتابعت الحركة الفلسطينية في تغريده أخرى:« تميز الشهيد فادي البطش رحمه الله بتفوقه وإبداعه العلمي، وله في هذا المجال إسهامات مهمة ومشاركات في مؤتمرات دولية في مجال الطاقة، وكان الشهيد نموذجًا في الدعوة إلى الله، والعمل من أجل القضية الفلسطينية. رحم الله الشهيد وتقبله في الصالحين، وإنه لجهاد.. نصر أو استشهاد»


ووفقًا لتصريحات نقلها موقع روسيا اليوم، السبت 21 ابريل، قال قائد الشرطة الماليزية في مدينة جومباك، مازلان لازيم، إن: «شخصين يستقلان دراجة نارية أطلقا أكثر من 14 رصاصة على البطش عند الساعة السادسة صباح اليوم، وأصابت إحدى الرصاصات رأسه بشكل مباشر، فيما أصيب جسده بوابل من النيران، ما أدى إلى وفاته على الفور».


وأشار إلى أن الشرطة إلى انهم تحركوا مسرعين إلى مكان الحادث فور وقوعه، وباشروا بالتحقيق لمعرفة تفاصيله والوصول إلى الجناة.


وأوضحت مصادر بأن البطش يعمل محاضرا جامعيا في جامعة خاصة بماليزيا، وإماما لمسجد العباس، ويعمل مع جمعية «MyCare» الخيرية في ماليزيا، التي تتفرع عنها عدة جمعيات خيرية وإنسانية.


كما أشارت هذه المصادر إلى أنه كان يعمل موظفا في سلطة الطاقة بغزة قبل سفره إلى ماليزيا، وهو بارع جدا في مجال هندسة الكهرباء، ونال جائزة أفضل باحث عربي في منحة الخزانة الماليزية.


واتهمت عائلة المهندس الفلسطيني الموساد الإسرائيلي باغتياله، حيث قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، خالد البطش في تصريحات صحفية: «نحن كعائلة نتهم جهاز الموساد بالوقوف خلف حادثة الاغتيال للدكتور فادي محمد البطش الباحث في علوم الطاقة».


كما طالبت العائلة السلطات الماليزية بإجراء تحقيق عاجل لكشف المتورطين قبل تمكنهم من الفرار.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة