صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


من يحضر حفل افتتاح السفارة الأمريكية بالقدس؟

حسن عادل

الإثنين، 23 أبريل 2018 - 12:04 م

أيام ويرفع العلم الأمريكي على المبنى القنصلي الموجود في حي «ارنونا» ليعلن عن اكتمال الاعتراف الرسمي من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن «القدس» عاصمة إسرائيل.


وبدأت الصحافة الإسرائيلية في الحديث عن حفل افتتاح السفارة الأمريكية والذي من المتوقع أن يتم في 14 مايو المقبل ليوافق الذكرى الـ70 لنكبة فلسطين وإعلان إسرائيل، وعن الشخصيات العامة التي من المتوقع أن تحضر الحفل.


وأشارت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية إلى أن مصادر بالبيت الأبيض أكدت على أن ابنة الرئيس الأمريكي إيفانكا ترامب وزوجها جاريد كوشنر سيحضرا حفل افتتاح السفارة في إسرائيل.


وتابعت أنه إلى جانب حضور كوشنر وزوجته سيحضر حفل الافتتاح كل من أعضاء من مجلسي الشيوخ والنواب، بالإضافة إلى وزير الخزانة الأمريكي ستيف منوشن.


وأضافت أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو دعا جميع أصدقاء إسرائيل إلى الحضور والمشاركة في احتفال بلاده بـ70 عاما على إقامتها.


وقال إن السبيل الوحيد لتهنئة إسرائيل هو نقل السفارات الخاصة بتلك الدول إلى القدس، واصفا ذلك الأمر بأنه سيدفع عملية السلام بالشرق الأوسط.


وعلى الرغم من وجود أبناء عن أن 10 دول تفكر في تقل سفاراتها بشكل رسمي إلى القدس، إلا أن أمريكا وجواتيمالا هما الدولتان اللتان أعلنتا عن القرار بشكل رسمي، بالإضافة إلى برلمان هندوراس إلا أن القرار لم يدخل حيز التنفيذ حتى الآن.


أين يقع مقر السفارة الأمريكية في القدس؟


في مبنى هادئ ومنخفض جنوب مدينة القدس ستقام السفارة الأمريكية الجديدة، والتي ستقام في أحد المباني التابعة للخارجية الأمريكية.


وفي تقرير سابق لصحيفة «نيويورك تايمز الأمريكية» إن القسم الخاص بالخدمات القنصلية الأمريكية الذي كان يوجد في القدس وهو المبنى الذي يقع بأحد الشوارع المنخفضة ويحيطه سور ولا يرى منه إلا العلم الأمريكي الذي يُرفرف على السطح.


ولفتت الصحيفة إلى أن السفير الأمريكي لدى إسرائيل لن يكون محل إقامته داخل المجمع القنصلي لعدم جاهزيته حتى الآن، بل سيكون على شاطئ البحر بالقرب من مدينة هرتسليا.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة